Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

يونامي : العراق يخرج بالتدريج من دائرة العنف

2018.11.03 - 07:04
App store icon Play store icon Play store icon
يونامي : العراق يخرج بالتدريج من دائرة العنف

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

ابدت بعثةُ الأمم المتحدة الى العراق {يونامي} تفاؤلها بان العراق يخرج بالتدريج من دائرة العنف بعد ان سجل العراق، وفق إحصائية ل"يونامي" أدنى عدد من الضحايا منذ تشرين الثاني 2012 .

وأفادت الأرقام التي سجلتها يونامي "بمقتلِ ما مجموعه 69 مدنياً عراقياً وإصابة 105 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تشرين الأول 2018".

وهذه هي الأعداد الأدنى للضحايا خلال شهرٍ واحدٍ منذ أن بدأت بعثةُ الأمم المتحدة {يونامي} بنشرها في تشرين الثاني 2012.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش: "في حين نأسف لوقوع ضحايا، فإن حقيقة كون هذه الأرقام هي الأدنى التي سجلتها يونامي منذ تشرين الثاني 2012 تعدُّ مؤشراً إيجابياً وتُظهر أن البلاد تخرج تدريجياً من دائرة العنف التي جرّها الإرهابيون إليها" .

وكانت محافظة نينوى وفق الاحصائية "الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 65 شخصاً {29 قتيلاً و36 جريحاً}، تلتها محافظة بغداد {29 قتيلاً 35 جريحاً}، ثم محافظة الأنبار {5 قتلى و19 جريحاً}.

الى ذلك أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.

وقال جودت في بيان صحفي إن "قطعات اللواء 11 واللواء 12 بإمرة قائد الفرقة 3 وبإسناد جوي تمكنت من محاصرة العصابات الإرهابية وقتلهم أثناء واجب تفتيش ومداهمة منطقة "قره بوتك" جنوب شرقي قضاء مخمور".