Shadow Shadow
كـل الأخبار

مقدمة من ’الفيفا’

مكافأة كبيرة للمغرب بعد تأهله لربع نهائي كأس العالم

2022.12.08 - 18:15
App store icon Play store icon Play store icon
مكافأة كبيرة للمغرب بعد تأهله لربع نهائي كأس العالم

بغداد - ناس

علاوة على القيمة المعنوية لتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر بالفوز على البرتغال، من المنتظر أن تنتعش خزينة الاتحاد المغربي لكرة القدم، بمكافأة مالية كبيرة، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظير هذا الإنجاز.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وتأهل "أسود الأطلس" لدور الثمانية من كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية، ليصبح أول منتخب عربي يصل إلى هذه المرحلة، ورابع فريق من قارة إقريقيا بعد الكاميرون والسنغال وغانا على التوالي.

 

وتحقق هذا الإنجاز بفضل الفوز الشاق على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتهاء المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، بأشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

 

المبلغ الذي كسبه منتخب المغرب

وذكر موقع البطولة المغربي، أن خزينة الاتحاد المغربي ستنتعش بمبلغ مالي سيصل إلى 17 مليون دولار، بعد الوصول التاريخي "لأسود الأطلس" لربع نهائي المونديال.

 

وارتفعت هذه القيمة من 13 مليون دولار، بعد الوصول إلى الدور ثمن النهائي، إلى 17 مليون دولار بعد التأهل لدور الثمانية.

 

ومن الممكن أن ترتفع هذه المكافأة إلى 25 مليون دولار على أقل تقدير في حال نجح منتخب المغرب في التأهل إلى المربع الذهبي.

 

وحسب لائحة المكافآت التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الفائز بمونديال قطر سيجني أرباحاً تبلغ 42 مليون دولار، بينما سيحصل وصيفه على 30 مليون دولار.

 

أما صاحب المركز الثالث فبإمكانه الحصول على مبلغ 27 مليون دولار، أكثر بـ2 مليون دولار فقط عن صاحب المركز الرابع.

 

ووصل "أسود الأطلس" إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، وبات المغاربة أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز، الذي سبقه إليه ثلاثة منتخبات إفريقية وهي الكاميرون والسنغال وغانا على التوالي.

 

مباراة المغرب والبرتغال

ويواجه منتخب المغرب نظيره البرتغالي يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب الثمامة، عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

 

يُذكر أن المنتخبات من المركز الخامس إلى الثامن ستحصل على مبلغ 17 مليون دولار، أما تلك التي ستكون في المراكز من التاسع حتى السادس عشر، فستتقاضى مبلغ 13 مليون دولار.

 

أما المنتخبات التي ودعت المونديال من دور المجموعات فستجني أموالاً قيمتها 9 ملايين دولار، في وقت ستتقاضى فيه جميع المنتخبات مبلغ مليون ونصف المليون دولار من "فيفا" مقابل نفقات الاستعداد للبطولة.