Shadow Shadow
كـل الأخبار

ادعت دخولها ’مخاض الولادة’

حيلة مبتكرة بمشاركة امرأة تُمكّن 28 مهاجراً من التوغل داخل البر الإسباني

2022.12.08 - 11:50
App store icon Play store icon Play store icon
حيلة مبتكرة بمشاركة امرأة تُمكّن 28 مهاجراً من التوغل داخل البر الإسباني

بغداد - ناس 

مهاجرون تمكنوا من الوصول إلى البر الإسباني بطريقة "مبتكرة"، حيث ادعت إحدى المسافرات على متن طائرة متوجهة من الدار البيضاء إلى إسطنبول بأنها قد دخلت مرحلة المخاض (الولادة)، ما أجبر القبطان على الهبوط اضطراريا في مطار برشلونة. ومع وصول النجدة إلى الطائرة لنقل المرأة الحامل، تمكن 28 شخصا من الهرب من الطائرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر موقع "مهاجر نيوز" في تقرير تابعه "ناس" (8 كانون الأول 2022)أن الشرطة ألقت القبض على 14 شخصا، بينهم المرأة التي تبين أنها بخير، في حين مازال البحث جاريا عن الباقين.

 

بيان السلطات الاسبانية ذكر أن هؤلاء كانوا من ضمن مجموعة أكبر تضم 28 شخصا، جميعهم كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة "بيغاسوس" للطيران التي كانت تنفذ رحلة معتادة من الدار البيضاء إلى إسطنبول.

 

وبحسب مصادر في الحكومة المركزية في كاتالونيا، وقع الحادث عند الساعة 4:30 صباحا (0330 بتوقيت غرينتش) عندما طلبت الطائرة الهبوط اضطراريا لأن "إحدى الراكبات حامل ودخلت مخاض الولادة".

 

وقالت وكالة فرانس برس نقلا عن المصادر إنه عندما حطت الطائرة، توجهت سيارة إسعاف وثلاث دوريات شرطة إليها، "لكن أثناء إنزال الراكبة، غادرت مجموعة من 28 شخصا الطائرة وحاولوا الفرار".

 

وتمكنت الشرطة من اعتقال 14 من هؤلاء، بينهم المرأة الحامل، وخمسة منهم أعيدوا إلى الطائرة ليكملوا رحلتهم، بناء على طلبهم وبعد موافقة الطاقم.

 

وقالت المصادر "نقلت المرأة إلى مستشفى سانت جوان دي ديو لإجراء الفحوصات الطبية لها، حيث تم اكتشاف أنها لم تكن في حالة مخاض. لذلك تم إخراجها من المستشفى وتوقيفها، بتهمة الإخلال بالنظام العام من خلال الادعاء بأنها دخلت في المخاض".