Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحرك من النزاهة بشأن عقود إطعام السجناء.. زيارات مرتقبة للسجون في المحافظات

2022.12.06 - 16:34
App store icon Play store icon Play store icon
تحرك من النزاهة بشأن عقود إطعام السجناء.. زيارات مرتقبة للسجون في المحافظات

بغداد - ناس 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة،الثلاثاء، عن تأليف فريق للتحرِّي والتقصِّي عن المعلومات الخاصَّة بـ"شبهات فسادٍ" في ملفِّ إطعام السجون التي رصدها فريقها الميدانيُّ المعنيُّ بالتواصل مع مُقدِّمي البرامج وضيوفهم الـتي تُعْرَضُ عبر القنوات الفضائيَّة، في حال طرحها مواضيع تتعلَّق بقضايا فسادٍ وهدرٍ للمال العام.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 كانون الأول 2022)، إنَّ "الفريق المُؤلَّف سينتقلُ إلى الجهات ذات العلاقة بالملف؛ للتحرِّي عن صحَّة المعلومات والوقوف على حيثيَّات الوقائع، مشيرةً إلى تكليف مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمُحافظات كافة بتكليف فرق العمل فيها بزيارة السجون كافة في مُحافظاتهم؛ للتقصِّي والتحرِّي عن صحَّة المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام حول شبهات فسادٍ في ملفِّ إطعام السجناء، ورداءة الأطعمة المُقدَّمة، وإجبار النزلاء وذويهم على الشراء من الحوانيت الموجودة فيها".

 

وتابعت، أنَّ "الفرق ستقوم بتقديم تقارير عن زيارات التقصِّي والتحرِّي للسجون التابعة لوزارة العدل، مُؤكِّدةً أنها ستعرض النتائج والتحقيقات للرأي العام حال اكتمالها".

 

وأشارت إلى أنَّ "الفريق الميدانيَّ المُؤلَّف في هيئة النزاهة الاتحاديَّة لرصد ومُتابعة البرامج التي تعرض شبهات الفساد وهدر المال العام، رصد معلوماتٍ تُفيدُ بوجود خروقاتٍ وشبهات فسادٍ في ملفِّ إطعام السجناء".