Shadow Shadow
كـل الأخبار

طقس العراق.. أمطار غزيرة في الطريق وتحذيرات من سيول بعدة مناطق (خريطة)

2022.11.29 - 14:07
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق.. أمطار غزيرة في الطريق وتحذيرات من سيول بعدة مناطق (خريطة)

بغداد - ناس

تشير توقعات الطقس، الثلاثاء، إلى احتمالية هطول أمطار غزيرة قد تسبب سيولاً في عدة مناطق خلال الساعات المقبلة ويوم غد الاربعاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة تابعها "ناس"، (29 تشرين الثاني 2022)، إن "الساعات القادمة وحتى فجر الغد غزارة متوقعة في غرب الأنبار والموصل وشرق سوريا وكميات كبيرة من الأمطار متوقعة، وفرصة لتشكل السيول تستوجب التحذير وتضعف فرص الأمطار على المنطقة الغربية فجر الغد وتنتهي صباح الأربعاء".

 

وعن مناطق الشمال، توقع الأسدي، "تستمر فرص الأمطار الليلة وتتحسن يوم غدِِ الأربعاء وغزارة الأمطار واردة في الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية وبعض مناطق كركوك، وخطر السيول وارد جداً لذلك يرجى أخذ الحذر والابتعاد قدر الإمكان من مجرى مياه الأمطار".

 

وفي ما يتعلق بمناطق وسط البلاد، ذكر المتنبئ الجوي "من الليلة خصوصاً منتصف الليل سحب رعدية سريعة تسبب زخات أمطار، تشمل أغلب المناطق تقريبا تبدأ من النجف ثم كربلاء والعاصمة بغداد وبابل وصلاح الدين الديوانية ثم ديالى وواسط، تضعف فرص الأمطار صباح الغد وربما تستمر زخات الأمطار على بعض المناطق حتى الظهر ثم تنتهي، عدا ديالى تستمر حتى العصر، الحالة في المناطق الوسطى خفيفة ومتوسطة أحيانا عدا شمال صلاح الدين متوقع غزارة نهار الغد".

 

اما بخصوص مناطق الجنوب فأوضح الأسدي، "زخات أمطار خفيفة تبدأ فجر الغد على المثنى وربما تشمل ذي قار وميسان وأجزاء من البصرة والحالة ضعيفة جدا والتغيرات واردة".

 

وأرفق الأسدي خريطة توضح توقعات الأمطار خلال 24 ساعة المقبلة والألوان تبين شدة الأمطار:-

(أبيض) فرصة ضعيفة.

(أزرق) زخات خفيفة.

(أخضر) زخات متوسطة.

(أصفر) غزارة على فترات.

(أحمر) أمطار غزيرة.

 

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏سماء‏‏ و‏نص‏‏