Shadow Shadow
كـل الأخبار

مساعٍ نيابية لشمول طلبة الثالث المتوسط بنظام المحاولات

2022.11.29 - 08:25
App store icon Play store icon Play store icon
مساعٍ نيابية لشمول طلبة الثالث المتوسط بنظام المحاولات

بغداد - ناس 

أعلنت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء، مناقشة شمول طلبة الثالث المتوسط بـالمـدارس الصباحية والمسائية بنظام المـحـاولات، أسوة بأقرانهم في مرحلة السادس الإعدادي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (29 تشرين الثاني 2022)، إن "اللجنة تابعت نظام المحاولات الذي استثنت به وزارة التربية طلبة المرحلة المتوسطة في المدارس المسائية والصباحية، حيث لم يحصلوا على حقهم بالقرار على الرغم من استحقاقهم أسوة بأقرانهم الذين شملوا بالقرار".

 

وأضافت، أن "أعضاء اللجنة ناقشوا وجود إمكانية لشمول طلبة الثالث المتوسط بالنظام، من خلال عقد اجتماعات مع المختصين في وزارة التربية، والحرص على أن لا يؤثر هكذا قرار في الوزارة بأي خطوة مستقبلا، وكذلك تقليل العبء عن الطلبة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية، تعليمات قرار "المحاولات" لطلبة الصف السادس الاعدادي لفروعه كافة ، الذي تم تصويت عليه في جلسة هيئة الرأي.  

 

وأوضحت الوزارة في بيان اوردهُ المكتب الإعلامي، وتلقى "ناس" نسخة منه، (7 تشرين الثاني 2022)، ان "المديرية العامة للتقويم والامتحانات أصدرت اعماماً الى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة يتضمن الآتي:-  

 

"شمول الطلبة الراسبين بدرس أو درسين للعام الدراسي 2021 – 2022 ، وللدراستين الصباحية والمسائية بقرار المحاولات للعام الدراسي 2022 – 2023 ، على ان لا يشمل القرار أعلاه طلبة المحاولات للسنوات الدراسية السابقة ، ويكون هذا العام هو آخر عامٍ دراسي يُطبق فيه قرار المحاولات".  

me_ga.php?id=43471