Shadow Shadow
كـل الأخبار

باسم خشان: الأموال المستردة لا تساوي 5% من الأمانات المسروقة

2022.11.28 - 13:37
App store icon Play store icon Play store icon
باسم خشان: الأموال المستردة لا تساوي 5% من الأمانات المسروقة

بغداد – ناس

أكد النائب باسم خشان، الاثنين، أن الأموال المستردة من الأمانة الضريبية، لا تساوي 5% من المبالغ المسروقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال خشان، في بيان تلقاه "ناس"، (28 تشرين الثاني 2022)، إن "صورة المبالغ التي جمعها وعرضها رئيس مجلس الوزراء تؤكد إن البيان فيه الكثير من الاستعراض لتمرير إجراء غريب، الإفراج عن متهم بسرقة ما يقرب من أربع تريليونات، لكي يبيع عقارات حجزتها المحكمة وعلى وشك أن يصدر حكم بمصادرتها، ليتكرم الحرامي بإعادة جزء مما سرقه؛ الأموال وضعت على طاولة لتبدو أكثر من حقيقتها، فكل ما تم استرداده لا يساوي ٥٪ من الأمانات التي سرقت".

وكشف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق من يوم أمس الأحد، عن استرداد جزء من الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي تابعه "ناس"، (27 تشرين الثاني 2022)، "تم استرداد جزء من الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية"، مبيناً أن "الجهات المختصة تمكنت من استرداد الوجبة الأولى البالغة أكثر من 182 مليار دينار".

وأضاف، أن "هناك لجاناً تحقيقية شكلت لتدقيق الصكوك المصروفة من الأمانات الضريبية"، مؤكداً أن "اللجنة التحقيقية أشرت المخالفات والمقصرين بتسهيل الاستيلاء على أموال الأمانات".

وبين السوداني أن "القاضي المختص سيصدر أمراً بإطلاق سراح نور زهير بكفالة لتسليم كامل المبلغ خلال أسبوعين"، مشيرا إلى أن "القسم الأكبر من المبلغ لدى نور زهير هي عقارات".

وأشار السوداني، إلى أن "هناك جهات داخل هيئة الضرائب وأخرى رقابية ومسؤولة سهلت عملية سرقة الأمانات"، مستطرداً بالقول "سنعلن عن الجهات التي سهلت سرقة الأمانات بعد إكمال التحقيقات".

وتابع "لن نستثني أي جهة متورطة بعملية سرقة الأمانات"، موضحاً أن "اللجان التحقيقية توصلت لنتيجة بصرف 114 صكاً للمتهم نور زهير بمبلغ إجمالي أكثر من تريليون دينار".