Shadow Shadow
كـل الأخبار

بضيافة بافل طالباني.. اجتماع رباعي يبحث مشاكل بغداد وأربيل

2022.11.27 - 18:10
App store icon Play store icon Play store icon
بضيافة بافل طالباني.. اجتماع رباعي يبحث مشاكل بغداد وأربيل

بغداد – ناس

عقد رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الأحد، اجتماعا سياسياً رباعيا لبحث ملف المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر مكتب طالباني في البيان، تلقاه "ناس"، (27 تشرين الثاني 2022)، أن "الأخير اجتمع مع قيس الخزعلي الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ومثنى السامرائي رئيس تحالف (عزم) وريان الكلداني الأمين العام لحركة بابليون، في منزل الرئيس مام جلال بالعاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع بحث آخر مستجدات الأحداث في البلد، ومسؤولية الأطراف السياسية لإنجاح وتنفيذ برنامج عمل الحكومة الجديدة، حيث تم التأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين القوى الوطنية لإنجاز المهام الدستورية والوطنية وحماية حقوق المكونات العراقية كافة".

ودعا الاجتماع، بحسب البيان، أن تكون المصلحة الوطنية، التعاون المشترك، والشراكة الحقيقية، أساسا للعمل وترسيخ دعائم الحكم، كما اعتبر دعم جميع الأطراف لإنجاح برنامج عمل الحكومة وعملية الإصلاح، عاملا مهما لتحقيق الاستقرار في البلد، داعيا إلى إيجاد حل جذري للمشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، والاحتكام إلى الدستور في حل المشاكل، والتوافق على النقاط التي هناك خلاف حولها.

وأكد طالباني خلال الاجتماع، رغبة الإقليم وجماهير شعب كردستان، في التوصل إلى اتفاق وحل المشاكل، قائلا "هدفنا هو الحفاظ على التوازن وضمان حقوق شعب كردستان في إطار العراق الاتحادي، ونريد أن نجعل من الوئام والتعايش المشترك أساسا للعمل والسعي لاستتباب الأمن والاستقرار وضمان الرفاهية لمواطنينا، ونحن على يقين أننا وبالتعاون مع إخوتنا وأصدقائنا، قادرون على التقدم بالبلد نحو السلام والاستقرار والمساواة، وأن نكون في مستوى هذه المسؤولية التاريخية.