Shadow Shadow
كـل الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان ترصد انتهاكات ضد ذوي الإعاقة

2022.11.26 - 09:02
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الإنسان ترصد انتهاكات ضد ذوي الإعاقة

 

بغداد - ناس

تنسق المفوضية العليا لحقوق الإنسان مع منظمة اليونيسيف لاتخاذ إجراءات تهدف لحماية حقوق المرأة والطفل، فيما رصدت انتهاكات تمارس ضد ذوي الإعاقة في البلاد.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير المكتب الوطني للمفوضية سرمد البدري، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس"، (26 تشرين الثاني 2022)، إن "المفوضية تعمل من خلال فرقها الرصدية المنتشرة في بغداد والمحافظات على رصد شتى أنواع الانتهاكات لحقوق الإنسان"، مضيفاً أنها "رصدت العديد من الحالات التي فيها انتهاكات لحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة، تمثلت بالحرمان من الحقوق الأساسية والفقر والتسرب من المدارس، فضلاً عن عدم توفر الخدمات الصحية في المناطق المحرومة والفقيرة".

وأوضح أن "المفوضية تعمل أيضاً مع اليونيسيف والجهات المعنية لاتخاذ اللازم في مختلف القطاعات"، لافتاً إلى أن "اليونيسيف فاتحت وزارة التربية للحد من

تسرب الأطفال من المدارس لمنع تشغيلهم بالأعمال الخطرة، إلى جانب العمل لحماية المرأة من العنف الاجتماعي سواء على الصعيد الأسري أو المؤسسات الرسمية".

ونوه بأن "المفوضية أعدت تقارير أشرت فيها كل تلك الحالات، ليتم رفعها إلى الجهات المعنية"، مؤكداً أهمية إعداد ستراتيجية وطنية تتضمن تشريعات لدعم حقوق المرأة والطفل".