Shadow Shadow
كـل الأخبار

نشم روائح ’الدورة الشهرية’..

22 موقوفة في غرفة واحدة.. تغريد العزاوي تروي أجواء سجن السيدية

2022.11.23 - 13:09
App store icon Play store icon Play store icon
22 موقوفة في غرفة واحدة..  تغريد العزاوي تروي أجواء سجن السيدية

بغداد – ناس

كشفت الصحفية تغريد العزاوي، التي كانت موقوفة لدى السلطات العراقية، عن كواليس التوقيف، مؤكدة أنها لم تر الشمس سوى مرة واحدة في الأسبوع.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت العزاوي، على صفحتها بالفيسبوك، وتابعه "ناس"، (23 تشرين الثاني 2022)، "شهران وسبعة أيام في التوقيف، لم نر ضوء الشمس، سوى مرة واحدة فقط، عند مواجهة أهلنا يوم السبت ".

وأضافت الصحفية، "لم نتنفس الهواء النقي، فقد وصل عدد الموقوفات إلى 22 موقوفة داخل الغرفة، وكنا نتنفس روائح دخان السجائر للموقوفات، وروائح أكياس النفايات، وروائح الطعام ولفات الفلافل، وروائح التنفس لعدد الموقوفات، وروائح الدورة الشهرية وغيرها داخل غرفة التوقيف".

وتتابع العزاوي، حديثها "أما شباك غرفة التوقيف، فقد كان شباكاً صغيراً جداً، في أعلى جدار الغرفة، وقريب من سقف الغرفة".

وأطلقت الجهات المختصة، يوم الأحد الماضي، سراح الصحفية تغريد هادي العزاوي، وذلك بعد أكثر من شهرين على احتجازها. 

وفي وقت سابق، أخذت قضية اعتقال الصحفية تغريد هادي، مساحة في منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب لقاء أجرته إحدى القنوات الفضائية، مع والدها، أثناء تصوير برنامج ميداني في العاصمة بغداد. 

وأكد والد الصحفية، في حديثه للقناة، أن قضية ابنته ترتبط بمستحقات مالية تبلغ 475 ألف دينار، مُعلقة منذ 3 سنوات، لكن تم إغلاق القضية بأمر من القاضي. 

وتابع أن هذا القرار دفع ابنته إلى اتهام القاضي بـ "ظلمها"، ما دفعه إلى إصدار قرار باحتجازها، وعلى إثر ذلك بقيت خلف القضبان لمدة 67 يوماً".