Shadow Shadow
رياضة

قبل مواجهة الأرجنتين.. بطاقة وتشكيل المنتخب السعودي ضمن مونديال 2022

2022.11.22 - 12:23
App store icon Play store icon Play store icon
قبل مواجهة الأرجنتين.. بطاقة وتشكيل المنتخب السعودي ضمن مونديال 2022

بغداد - ناس 

فيما يأتي بطاقة وتشكيل وأهم المعلومات عن المنتخب السعودي، الذي سيخوض أولى مبارياته اليوم الثلاثاء، مع المنتخب الأرجنتيني. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

منتخب السعودية

كأس العالم: المشاركة السادسة

أفضل نتيجة: ثمن النهائي في 1994

كأس آسيا: 10 مشاركات

أفضل نتيجة: بطل 1984 و1988 و1996

تصنيف فيفا: 51

اللقب: الصقور الخضر

رئيس الاتحاد: ياسر المسحل

اللاعبون المرخصون: غير معلن

أبرز الأندية: الهلال، النصر، الاتحاد

التأهل: تصدرت مجموعتها في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية

المدرب: تسلّم المدافع الفرنسي السابق هيرفيه رونار تدريب السعودية في 2019، بعد مسيرة ناجحة قاد فيها زامبيا وساحل العاج إلى لقب كأس أمم إفريقيا في 2012 و2015 توالياً. حقق ابن الرابعة والخمسين نجاحاً أقل مع المغرب، مستقيلاً في 2019 بعد خسارة مفاجئة في ثمن نهائي أمم إفريقيا ضد بنين.

تصريح: "هناك سوء فهم للسعودية في أوروبا، بيد أنه بلد كبير في كرة القدم. نميل للقول بصورة مبسّطة: إنها الأموال. هذا صحيح، الوسيلة موجودة، لكن السعودية بلد كرة قدم، وهذا الواقع ليس وليد الساعة. هذا بلد بتعداد سكاني يصل إلى 30مليون نسمة، لا علاقة له بجيرانه في الشرق الأوسط. هناك التباس في هذا الموضوع. هنا، اللاعبون كافة ولدوا في المملكة. لا يوجد تجنيس من أي نوع كان" رونار لفرانس برس في تشرين الاول/اكتوبر 2022.

"كفريق صغير في هكذا بطولة، يجب أن نؤمن بالمفاجآت.. لا حدود في كرة القدم. يحدث الحظ عندما تقدّم كل ما لديك في أرض الملعب، عندما تستعد بأفضل طريقة وتقوم بكل شيء لتفادي الاخطاء. إذا اجتمعت كل هذه الشروط، بمقدورك أن تحلم. وكما نقول في السعودية +ان شاء الله+". هيرفيه رونار في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي عام 2022.

النجم: منذ 2012، بات سالم الدوسري الملقب بالـ "تورنيدو" (الاعصار)" عنصراً أساسياً في صفوف "الصقور الخضر". يشارك ابن الحادية والثلاثين للمرة الثانية في المونديال، بعد الأوّل في روسيا 2018، عندما سجّل هدف الفوز 2-1 في مرمى مصر في الثواني الاخيرة. هو أحد اللاعبين القلائل الذين سجّلوا في كأس العالم وكأس آسيا (2019) والألعاب الأولمبية في طوكيو 2021. انقذ السعودية من خسارة مذلة أمام اليمن بتسجيله هدف التعادل 2-2 في تصفيات مونديال 2022، كما منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله هدف الفوز 3-2 في مرمى أوزبكستان في الثواني الاخيرة في التصفيات عينها. يحتفل نجم الهلال بأهدافه على طريقته الخاصة من خلال حركة "خلط الطعام" التي يتميز بها أيضاً جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري.

التشكيلة المثالية: العويس - عبد الحميد، العمري، البليهي، الشهراني - الفرج، سالم الدوسري، باهبري، المولد، كنو - البريكان (الشهري)

 

التشكيلة المحتملة لمونديال قطر:

حراسة المرمى: محمد العويس (الهلال)، محمد اليامي (الأهلي)، نواف العقيدي (النصر)

الدفاع: سعود عبد الحميد وياسر الشهراني وعلي البليهي (الهلال)، سلطان الغنام وعبدالله مادو وعبدالاله العمري (النصر)، حسان التمبكتي (الشباب)، أحمد بامسعود (الاتحاد)

الوسط: سالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد كنو وناصر الدوسري (الهلال)، هتان باهبري ونواف العابد (الشباب)، سامي النجعي وعلي الحسن (النصر)، رياض شراحيلي (أبها)، عوض الناشري (الاتحاد)

الهجوم: فهد المولد (الشباب)، فراس البريكان (الفتح)، صالح الشهري (الهلال)، هيثم عسيري (الأهلي)، هارون كمارا (الاتحاد)