Shadow Shadow
كـل الأخبار

الكتل الكردية في البرلمان الاتحادي تصدر بياناً بعد القصف الإيراني والتركي

2022.11.21 - 15:01
App store icon Play store icon Play store icon
الكتل الكردية في البرلمان الاتحادي تصدر بياناً بعد القصف الإيراني والتركي

بغداد - ناس

أصدرت الكتل الكردية في مجلس النواب الاتحادي، الاثنين، بياناً بشأن الهجمات الإيرانية الأخيرة داخل الأراضي العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الكتل في بيان مشترك، تلقى "ناس" نسخة منه (21 تشرين الثاني 2022): "كلنا نعلم بما تعرض له اقليم كردستان في الايام الماضية الى فجر اليوم من قصف بصورايخ ارض جو والطائرات الحربية المسيرة، وهذه كما تعلمون ليست المرة الأولى مما يعتبر انتهاكا متكررا صارخا لسيادة العراق واقليم كردستان من قبل دول الجوار ومن الواضح لحضراتكم ان الادانة وتشكيل اللجان التحقيقية لم تعد كافية ولاتردع تكرار هذه الانتهاكات".

 

ودعت الكتل مجلس النواب الاتحادي الى "اتخاذ موقف تشريعي مناسب يمنع هذه الانتهاكات ويدينها، وطالبت ايران وتركيا بايقاف انتهاكها للاعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار ودعم الاستقرار في المنطقة وتعزيز امنها".

 

كما طالبت، "باستضافة السلطة التنفيذية وتواجدهم في جلسة يوم غد الثلاثاء؛ لاتخاذ موقف جدي وعملي يصون سيادة البلد باتخاذ ما تراه مناسبا لايقاف هذه الهجمات ايا كانت ومن اي دولة تنتهك السيادة العراقية ومطالبة المجتمع الدولي بتزويد العراق بمنظومات دفاع جوي لردع هذه الهجمات".

 

وكذلك طالبت الكتل الكردية، "الامم المتحدة باتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الاعتداءات الايرانية والتركية المتكررة حفاظا على سيادة بلدنا وحفاظا على ارواح مواطنينا ولتتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها الدستورية كاملة".