Shadow Shadow
تواصل

’إساءة للصابئة المندائيين’

أول تعليق من صلاح البحر بشأن أغنيته التي أثارت الجدل على التواصل الاجتماعي (فيديو)

2022.10.29 - 14:13
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من صلاح البحر بشأن أغنيته التي أثارت الجدل على التواصل الاجتماعي (فيديو)

بغداد - ناس 

قدّم الفنان صلاح البحر، اعتذاراً لأبناء الصابئة المندائيين، بعد الجدل الذي اشتعل جراء مقطع غنائي قدمه البحر جاء فيه جملة اعتبرت "مسيئة للصابئة المندائيين". 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال البحر في توضيح تداولته مواقع التواصل الاجتماعي تابعه "ناس"، (29 تشرين الاول 2022)، "إلى إخواني وأصدقائي الصابئة المندائين، أقدم اعتذاري في موضوع النص الغنائي ولكم كل الحب والاحترام". 

 

 

وعبر رئيس كتلة الصابئة المندائيين، اسامة البدري، عن اعتراض كتلته على فيديو كليب للفنان العراقي صلاح البحر، الذي تضمن مفردات"سحر وشعوذة".  

 

وقال البدري في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 تشرين الاول 2022)، إن "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فديو كليب للمدعو صلاح البحر والذي يحتوي على إساءة كبيرة لأبناء المكون المندائي والتي تضمنت مفردات السحر والشعوذة ونسبها للديانة المندائية".  

  

وأضاف، ان "الديانة المندائية هي إحدى الديانات السماوية وان كتابنا المقدس (الكنزا ربا) يحرم اعمال السحر والشعوذة كما هي محرمة في بقية الديانات المحترمة".  

  

وتابع، "نستنكر بأشد العبارات هذه التصرفات الصبيانية من قبل المدعو صلاح البحر وكاتب الاغنية والتي لا تمثل الفن والثقافة العراقية".  

  

وقال "نؤكد احتفاظنا بحقنا القانوني في مقاضاة صلاح البحر وشاعر الاغنية وندعو وزير الثقافة ونقابة الفنانين واتحاد الادباء لاتخاذ دورهم في محاسبة كل من يحاول الطعن والمساس بالمكونات العراقية الاصيلة ودياناتهم".  

  

من جانبها، طالبت النائبة سروة عبد الواحد في تدوينة تابعها "ناس"، وزارة الثقافة واللجنة البرلمانية للثقافة، بـ"عدم السكوت على هذه الإهانة لمكون أصيل من الشعب العراقي".