Shadow Shadow
كـل الأخبار

بغداد على موعد مع الظلام.. عطل يضرب أنبوب الغاز الإيراني

2022.10.07 - 18:40
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد على موعد مع الظلام.. عطل يضرب أنبوب الغاز الإيراني

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، تعطل أنبوب الغاز الإيراني الواصل إلى العراق، وهو ما سيؤثر على تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المركز الاعلامي للوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تشرين الأول 2022)، إنه "بالوقت الذي اثمرت جهود اخوانكم في وزارة الكهرباء من تحقيق زيادة عن الصيف الماضي بحصص بغداد والمحافظات من الطاقة الامر الذي لمسه المواطنين بتحسن ملحوظ بساعات تجهيز الكهرباء".

 

وأضاف، "نلفت عناية المواطنين الكرام الى وجود (خلل لدى الجانب الايراني بأنبوب الغاز الناقل الى العراق للمنطقة الوسطى، وهو عبارة عن وجود ثقب ادى الى تسرب الغاز بمقطع جزئي)".

 

وتابع، "وسيتم بموجبه توقف امدادات الغاز من الساعة 12 ليلاً من اليوم الجمعة لغاية الساعة السادسة صباح غد السبت، لغرض إجراء الصيانة اللازمة ومعاودة ضخ الغاز".

 

وأوضح، أن "توقف امدادات الغاز نتيجة هذا الخلل المؤقت سيتسبب بتحديد احمال المنظومة وفقدان ما يقارب 4500 ميكاواط، الامر الذي سيأثر على تجهيز الكهرباء لمحافظة بغداد لمدة (6 ساعات فقط) ريثما تنتهي اعمال الصيانة".

 

واختتم بالقول "راجين تفهمكم لهذا الخلل الطارئ والمؤقت والتعاون مع ملاكاتنا بتقنين الاستهلاك للمحافظة على احمال المنظومة وخدمتكم...مع وافر التقدير".