Shadow Shadow
كـل الأخبار

التخطيط تبحث مع البنك الدولي عدداً من الملفات بينها دعم رأس المال البشري

2022.10.04 - 22:41
App store icon Play store icon Play store icon
التخطيط تبحث مع البنك الدولي عدداً من الملفات بينها دعم رأس المال البشري

بغداد - ناس

بحث وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الثلاثاء، مع المدير الاقليمي للبنك الدولي، جون كريستوف كاريه، عددا من القضايا والملفات المشتركة من بينها دعم رأس المال البشري في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (4 تشرين الأول 2022)، إن "وزير التخطيط، خالد بتال النجم، استقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي، جون كريستوف كاريه، والوفد المرافق له، الذي ضم الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق، ريتشارد عبدالنور، ومديرة العمليات لمياء ايوب".

 

وأضاف البيان، "وجرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان، ومدير عام التعاون ساهر عبدالكاظم، بحث عدد من القضايا والملفات المشتركة، واليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات".

 

وتابع، "وشهد اللقاء مناقشة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرتبط بوزارة التخطيط، وكذلك استعراض المشاريع ذات الصلة بصندوق اعادة الاعمار والتعافي".

 

ودعا الوزير، وفق البيان، "البنك الدولي، الى ضرورة تسريع الاجراءات ورفع وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الصندوقين المشار اليهما، لما لذلك من اهمية في توفير الخدمات للمواطنين".

 

وأكمل البيان، "الى ذلك بحث الطرفان خلال اللقاء، آليات دعم رأس المال البشري في العراق عبر الاستفادة من دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية البشربة، كما ناقشا، اثار التغيرات المناخية على الامن الغذائي في العراق، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمواجهة هذه التداعيات".

 

me_ga.php?id=42072