Shadow Shadow
تواصل

مزّق جنسيته على الهواء مباشرة

كويتي يثير ضجة على التواصل الاجتماعي والسلطات تشنّ حملة بحث عنه (فيديو)

2022.10.03 - 11:36
App store icon Play store icon Play store icon
كويتي يثير ضجة على التواصل الاجتماعي والسلطات تشنّ حملة بحث عنه (فيديو)

بغداد - ناس 

تكثف السلطات الكويتية جهود البحث عن مواطن ظهر في مقطع فيديو متداول وهو "يمزق شهادة الجنسية"، ما تسبب في ضجة بالبلاد.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وتداول نشطاء عبر موقع "تويتر"، مقطع فيديو قصير، يظهر شخصا يجلس داخل سيارته ويمسك بشهادة "الجنسية الكويتية" قبل أن يشتمها ويمزقها، ذاكرا اسم شخص يدعى "الجمهور".

 

 

وبعد تداول المقطع على نطاق واسع، أكدت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، أنها "تسعى لتحديد هويته وضبطه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه"، وفقا لبيان على عبر حسابها على "تويتر".

 

 

ولم يظهر في المقطع وجه الشخص، ولم يتم الكشف عن أسباب إقدامه على ذلك، لكن الأمر أثار ضجة في أوساط النشطاء بالكويت، مطالبين السلطات بالتدخل وسرعة "توقيف الشخص" و"توقيع أقصى عقوبة عليه"، لإهانته جنسية البلاد.

 

وجاءت الواقعة بالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات التشريعية بالبلاد، الجمعة، بعد شهرين من حل البرلمان، وربط بعض النشطاء ما أقدم عليه "المواطن الكويتي" بتلك النتائج التي خسرها أحد المرشحين الذين "يدعمهم وصوت لصالحهم"، وهو النائب السابق فايز الجمهور".

 

وتداول النشطاء منشوراً للنائب البرلماني الكويتي السابق، فايز الجمهور، والتي رفضها خلالها "تصرف ذلك الشخص".

 

وبموجب نتائج الانتخابات النهائية التي أعلنت، الجمعة، حصلت المعارضة على 28 من مقاعد مجلس الأمة الخمسين، بينما خسر 20 نائبا سابقا مقاعدهم بينهم ثلاثة وزراء السابقين.

 

وشاركت في انتخابات الخميس، وهي السادسة في عشر سنوات، شخصيات معارضة وتيارات سياسية قاطعت الاقتراع منذ عقد متهمة السلطات التنفيذية بالتأثير على عمل البرلمان، وفقا لـ"فرانس برس".