Shadow Shadow
كـل الأخبار

استقرار بدرجات الحرارة

الطقس: فرص أمطار تلوح في سماء 5 محافظات عراقية.. ترقب لحالة جوية شاملة

2022.10.03 - 09:58
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: فرص أمطار تلوح في سماء 5 محافظات عراقية.. ترقب لحالة جوية شاملة

بغداد - ناس 

تشير التنبؤات الجوية، الاثنين، إلى استقرار درجات الحرارة ضمن معدلاتها اليومية خلال هذا الاسبوع.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في إيضاح تابعه "ناس"، (3 تشرين الأول 2022): إن "خرائط الطقس تشير إلى بداية سكون الرياح وتقلباتها اعتباراً من هذا اليوم وتعود لتستقر منتصف الأسبوع المقبل، وسط أجواء حارة نسبيا تشهدها كافة المدن خلال ساعات النهار".

 

وبخصوص مدن الجنوب توقع عطية، "تقلبات بالرياح السطحية وتحولها على فترات جنوبية شرقية مع ارتفاع معدلات الرطوبة النسبة على فترات اعتباراً من اليوم لغاية صباح الأربعاء، خصوصا خلال ساعات الليل والصباح، ثم تعود الرياح خلال نهار الأربعاء شمالية غربية وتقل معدلات الرطوبة على أن تعود التقلبات من جديد ليلة الجمعة/ السبت". 

 

وأشار الراصد الجوي إلى أنه "لا يوجد انخفاض بدرجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، وهنالك انخفاض متوقع بداية الاسبوع المقبل في مدن وسط وغرب وشمال البلاد، اما مدن الجنوب والفرات الاوسط، فالانخفاض يكون منتصف الأسبوع المقبل أو نهايته". 

 

وبشأن توقعات الأسبوع المقبل، بين عطية، "تظهر سحب الخريف في الأجواء خلال الأيام المقبلة، ولكن لا توجد فرص أمطار خلال هذا الاسبوع"، لافتا إلى أنه "فرص هطول زخات خفيفة بداية الاسبوع المقبل تشمل الأنبار ونينوى، وربما تمتد فرص الهطول لمدن دهوك واربيل والسليمانية منتصف الاسبوع".  

 

ولفت الراصد الجوي إلى أن "هنالك حالة جوية ممطرة شاملة ترسمها نماذج الطقس ويتبعها انخفاض واضح في درجات الحرارة".