Shadow Shadow
كـل الأخبار

الكاظمي يوجه بحماية المتظاهرين ويدعو إلى التعاون مع القوات الأمنية

2022.09.30 - 22:28
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي يوجه بحماية المتظاهرين ويدعو إلى التعاون مع القوات الأمنية

بغداد - ناس 

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، على حق التظاهرات السلمية التي كفل الدستور ممارستها في إطار القانون، داعياً المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان صدر عن مكتب الكاظمي، تلقى "ناس" نسخة منه (30 أيلول 2022)، أن الأخير شدد على التعليمات الصادرة سابقاً مراراً بضرورة قيام القوات الأمنية بحماية المتظاهرين السلميين بنحو كامل"، مؤكداً "على منع استخدام الإطلاقات النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات".

 

وأضاف البيان، "يهيب القائد العام بوسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتجنب تداول الأخبار الكاذبة والانجرار لها، التي تهدف إلى خلق أجواء مقلقة تغذي إثارة الفوضى، وتسيء للسلم الأهلي".

 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، دخول القوات الأمنية حالة الإنذار القصوى عشية الذكرى الثالثة لانطلاق تظاهرات تشرين، مؤكدة عدم فرض حظر للتجوال غدا.  

  

وقال نائب قائد العمليات، الفريق اول الركن، عبدالامير الشمري، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 أيلول 2022)، إن "القوات الأمنية دخلت حالة الإنذار القصوى قبيل تظاهرات الغد"، مبينا أن "قوات الأمن مدربة للتعامل مع المتظاهرين بشكل جيد".  

  

وأكد الشمري، "لن نفرض أي حظر للتجوال أو إغلاق لمداخل بغداد غدا"، مشيرا إلى "اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية تظاهرات الغد".  

  

وأوضح، أنه تم "إغلاق جسري السنك والجمهورية فقط لمنع أي احتكاك بالمتظاهرين"، مبينا "لن نحمل السلاح بوجه المتظاهرين السلميين وفقا لتعليمات القائد العام".  

  

وذكر الشمري، أن "التحقيقات متواصلة لمعرفة الجهة التي استهدفت المنطقة الخضراء، وأجرينا عمليات تفتيش في محيط المنطقة الخضراء ، كذلك عززنا عمليات حماية المقرات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء".  

  

وأكد القائد العسكري، "نتعامل مع كافة التظاهرات بمهنية ودون تمييز، كما نقف على مسافة واحدة من الجميع وليس لدينا تحزبات سياسية".