Shadow Shadow
كـل الأخبار

مقدمة برامج عراقية تنفعل على الهواء إثر تزايد معدلات التحرش (فيديو)

2022.09.25 - 23:02
App store icon Play store icon Play store icon
مقدمة برامج عراقية تنفعل على الهواء إثر تزايد معدلات التحرش (فيديو)

بغداد - ناس

أظهر مقطع مصور جانباً من انفعال مقدمة البرامج العراقية، أزل السياب، تجاه تزايد معدلات التحرش في البلاد، معتبرة أن احد أهم المسببات التي أدت الى هذه الحالات هي التربية الخاطئة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت السياب في برنامج "اهل المدينة"، منفعلة باللهجة العامية الدارجة، (25 ايلول 2022)، "صرنا شهرة وترند أمام الناس، عيب.. عيب أن نتكلم بهكذا تفاصيل من المفترض ان لا تحدث، فكرنا بالكثير من الاشياء السلبية ولكن لم يخطر ببالنا يوما ان نرى هكذا افعال".

 

وأضافت، "كنا نعتقد أن الكبت والعزل هو ما يقود الى التحرش، ولكن هذا لم يكن دقيقا.. حيث أن اكثر المتحرشين متزوجون وكبار في السن".

 

وأشارت إلى أن المشكلة الحقيقية تكمن في التربية التي دوما ما تفرق بين الرجل او الولد والمرأة او الفتاة، حيث قالت أن "الاخ أو الولد في المنزل يتربى على أن كل شيء مباح له، أن يضرب اخواته البنات.. ان يمشي من دون ثياب، ان يأكل قبل اخواته، والكثير الكثير من الأمور التي تقود إلى أن المرأة صارت ومذمومة وصار الرجل يشعر انه من العادي ان يتجاوز او يتحرش بباقي النساء في الشارع"، مؤكدة أن "الأم والاب من الضروري أن يربوا بناتهم واولادهم بنفس الطريقة المساوية وان يجلسوا على مائدة واحدة.. فينتظر الاخ اخته والعكس حتى نتمكن من تربية مجتمع يحترم الآخر".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AlSharqiya TV قناة الشرقية (@sharqiyatv)