Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحالف ’من أجل الشعب’: الانتخابات المبكرة ضمن الخيارات المطروحة لحل الأزمة

2022.09.18 - 20:33
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف ’من أجل الشعب’: الانتخابات المبكرة ضمن الخيارات المطروحة لحل الأزمة

بغداد - ناس

أعلن تحالف "من أجل الشعب"، الاحد، عن موقفه من الانتخابات المبكرة وإعادة عقد جلسات البرلمان، مؤكداً تأييده ومساندته لتظاهرات الاول من تشرين المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر عضو التحالف ريبوار رحمن في حوار مع القناة الرسمية وتابعه "ناس" (18 ايلول 2022)، ان "التحالف بين حركة امتداد والجيل الجديد يجب ان يبقى من خلال العمل الذي يقوم به وانضمام القوى الاخرى خصوصا القوى الناشئة"، موضحاً "ناقشنا اليوم اليات تقوية التحالف لنثبت للشعب العراقي ان التحالف باقي وسيتم تقويته".

 

واضاف ان "رئيس التحالف ساشوار عبدالواحد ورئيس التحالف في البرلمان وبحضور النواب والقادة قرروا ان تستمر الاجتماعات وان تكون لدينا مواقف من الازمات الحاصلة ومحاولة التقرب الى النواب المستقلين اكثر لدينا افكار مشتركة معهم".

 

واشار الى انه "بالنسبة لانتخاب رئيس الجمهورية، فنحن في الجيل الجديد لدينا مرشح وسنصوت له"، مبيناً "منذ البداية قررنا ان نكون معارضة وملتزمون بهذا القرار".

 

وتابع ان "تحالف من أجل الشعب يصل نوابه الان مايقارب الـ30 نائبا، وسيكون لدينا دور فاعل في مجلس النواب وفي التصويت للحكومة"، موضحاً ان "مسألة المشاركة في الحكومة ترجع الى رئيس التحالف ورئيس الكتلة، لكن لحد الان موقفنا هو عدم المشاركة في الحكومة".

 

واكد ان "التحالف مع إعادة عقد جلسات البرلمان وقيام مجلس النواب بدوره لتشريع القوانين ولخدمة الشعب وتشكيل الحكومة"، لافتاً الى ان "الانتخابات المبكرة ضمن الخيارات المطروحة، ليس لدينا مشكلة في الانتخابات المبكرة كحزب الجيل الجديد حتى وان كانت الاسبوع القادم، وفي حالة اعيدت الانتخابات ستصل مقاعدنا لأكثر من 15 مقعد".

 

واوضح ان "التحالف على استعداد ان يذهب مع الشعب الى الشارع اذا احتاجوا لنا، ونطالب بحقوقهم اينما يكونوا".

 

وكشف رئيس تحالف "من أجل الشعب"، شاسوار عبد الواحد، الأحد، عن نتائج اجتماع تحالفه اليوم وموقفه من التظاهرات.  

وقال عبد الواحد، في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، وتابعه "ناس" (18 ايلول 2022)، إن "التحالف اجتمع اليوم في بغداد وخلال الأيام المقبلة ستكون لنا عدة اجتماعات أخرى لاتخاذ بعض القرارت التي تخص العراق"، مبيناً أن "تحالفه يؤيد أي تظاهرة شعبية سواء كانت في بغداد أو المحافظات او إقليم كردستان، كما يؤيد تظاهرات 1 تشرين الأول المقبلة".  


من جهته قال الامين العام لكتلة امتداد النيابية علاء الركابي، إن "الاجتماعات ستكون في الأيام القادمة في محافظات مختلفة، وكلنا نؤمن بمبدأ المواطنة"، مبينا أنه "تمت خلال الاجتماع مناقشة القرارات في الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب".  


وأضاف، أنه "على الرغم من الازمات السياسية فإن تحالفنا باق وخلال الايام القادمة سيكون فاعلا بحل الازمات السياسية وما تمر بها البلاد".