Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصرايفي جنرال إيراني مقتول.. آخر الأخبار المزيفة و’أبو علي’ غاضب (فيديو)

2022.08.25 - 22:38
App store icon Play store icon Play store icon
الصرايفي جنرال إيراني مقتول.. آخر الأخبار المزيفة و’أبو علي’ غاضب (فيديو)

بغداد - ناس

نفى مدرب كمال الأجسام، ومشهور مواقع التواصل الاجتماعي، أبو علي الصرايفي، الخميس، الأنباء المتداولة، عن مقتله، في سوريا، بداعي أنه "جنرال إيراني". 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الصرايفي في تسجيل مصور تابعه "ناس"، (25 آب 2022)، مخاطبا الاعلاميين والصحفيين وأصحاب صفحات التواصل الاجتماعي: "لا يصح نشر خبر وارفاقه بصورة على انني متوفى دون التأكد من صحة ذلك، فما بين الحقيقة والكذب اربعة أصابع، أنني حي ارزق، والخبر الذي نشر كاذب وغير صحيح".

 

في وقت سابق، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مرفقة بخبر مفاده: مقتل الجنرال الإيراني "سردار أكبر جلومرغ" بالقصف الأمريكي شرقي دير الزور.

 

me_ga.php?id=40672

 

والحقيقة أن الصورة المرفقة مفبركة، حيث تم التعديل عليها بدمج صورة لرأس لاعب كمال الأجسام والـ تيك توكر العراقي (رياض خلف الصرايفي) المعروف باسم (ابو علي الصرايفي) مع الزي الخاص بضباط الحرس الثوري الإيراني.

وانتشرت الصورة على نطاق واسع، لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصفحات الكبيرة، بين "مصدق" للخبر، على أن الضحية جنرال إيراني، وبين ساخر من الرواية، و"حشر" أبو علي الصرايفي في القصة. 

 

 

 

 

وكان الجيش الأمريكي أعلن، الثلاثاء الماضي، 23 آب 2022، إنه نفذ ضربة في دير الزور بسوريا استهدفت منشآت بنية تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، فيما نفت الخارجية الإيرانية صلتها بتلك بالمجموعات المستهدفة.

 

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سينتكوم) الكولونيل (جو بوتشينو) في بيان، إن الغارات الجوية على مواقع بمدينة دير الزور استهدفت منشآت تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

 

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيانها الذي نشرته على موقع تويتر إن "مثل هذه الضربات تهدف إلى حماية القوات الأمريكية من هجمات الجماعات المدعومة من إيران".

 

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الإيرانية "وجود أي رابط بينها وبين المجموعات التي استهدفتها الولايات المتحدة في شرق سوريا، معبرة في نفس الوقت عن إدانتها لهذه الضربات التي تشكل "انتهاكا" لسيادة دمشق"، وفق توصيف بيان صادر عنها.

 

وتداولت وسائل إعلام نقلاً عن وكالة (أنباء مهر) خبر مقتل (أبو الفضل عليجاني) أحد قادة الحرس خلال "مهمة استشارية" في سوريا مساء يوم الإثنين، 22 آب 2022.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية أخرى إن عليجاني سينقل جثمانه إلى إيران لتشييعه خلال الأيام المقبلة، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل عن ظروف مقتله.