Shadow Shadow
كـل الأخبار

أبرزها الأوضاع السياسية

حزمة ملفات على طاولة اجتماع بين الوزير الغانمي وممثل إقليم كردستان ببغداد

2022.08.24 - 21:14
App store icon Play store icon Play store icon
حزمة ملفات على طاولة اجتماع بين الوزير الغانمي وممثل إقليم كردستان ببغداد

بغداد - ناس

بحث وزير الداخلية عثمان الغانمي ورئيس ممثلية إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، خلال زيارته لوزارة الداخلية الاتحادية، جهود تهدئة الأوضاع السياسية وحل الخلافات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب الإعلامي لعيسى في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 آب 2022)، إن "رئيس ممثلية إقليم كوردستان فارس عيسى زار يوم الثلاثاء 2022/8/23 وزارة الداخلية الاتحادية وتم استقباله من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي".

 

وأضاف، "تم في اللقاء القاء الضوء على الانسداد الحاصل في العملية السياسية، وتداعيات تظاهرات أنصار القوى السياسية على السلم الأهلي والأمن والاستقرار في البلاد بشكل عام".

 

وتابع، "كما أكد الجانبان على ضرورة تظافر الجهود من أجل تهدئة الاوضاع السياسية وحل الخلافات، لتهيئة الارضية لتشكيل حكومة جديدة تأخد على عاتقها ترسيخ والأمن والاستقرار، فضلا عن الحفاظ على حياة المواطنين والمؤسسات الحكومية".

 

وشدد رئيس ممثلية حكومة الإقليم في بغداد، وفق البيان، "على أن القيادة في إقليم كردستان تراقب الأوضاع الاستثنائية الحالية عن كثب وتعتقد ان التفاهم والحوار والالتزام بالقانون والدستور هو السبيل الوحيد لخلاص العراق من المخاوف الناشئة عن التطورات الأخيرة".

 

وفي جانب آخر من اللقاء، تم "بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية في إقليم كوردستان والإتحادية في بغداد في مختلف المجالات وبالاخص في مجال الجوازات وحرس الحدود بغية اداء مهماتهم بالشكل المطلوب وتقديم خدمات افضل للمواطنين"، بحسب البيان.

 

وفي ختام اللقاء "شكر وزير الداخلية جهود رئيس ممثلية إقليم كردستان في بغداد، مثمناً دوره في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين"، وفقا لنص البيان.