Shadow Shadow
كـل الأخبار

أول تعليق من ’أبو مازن’ على ’فيديو الوزير’: نوصيهم بالنزاهة ومقاطعة ’الكيان الصهيوني’

2022.08.22 - 15:45
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من ’أبو مازن’ على ’فيديو الوزير’: نوصيهم بالنزاهة ومقاطعة ’الكيان الصهيوني’

بغداد - ناس

أكد الأمين العام لحزب "الجماهير الوطنية" النائب احمد الجبوري "أبو مازن"، الاثنين، أن مرشحي الحزب للمناصب الحكومية دائما ما يتم التأكيد عليهم العمل على تنفيذ توجيهات الحزب التي تصب في خدمة العراق وشعبه، على حد قوله.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

اقرأ/ي أيضا: خبير قانوني عراقي يفصّل عقوبة الوزير الذي ’يحنث’ باليمين  

 

وقال الجبوري، في بيان لمكتبه الاعلامي تلقاه "ناس" (22 آب 2022)، إن "التسريبات التي ظهرت في مواقع الاتصال الاجتماعي والتي أظهرت قيام مرشح الحزب لمنصب وزير الصناعة السابق صالح الجبوري بأداء اليمين للكتلة وللعراق تأتي في ذات التوجيهات التي نؤكد عليها دائما من اجل خدمة العراق والنهوض بواقع الصناعة الوطنية ومحاربة الفساد والتأكيد على النزاهة والحفاظ على المال ولا نرى في ذلك أية خدمة شخصية أو حزبية كون حزبه بعيد كل البعد عن ذلك".

وشدد الجبوري، على ان "قيادة الحزب توصي ايضا جميع مرشحيها للمناصب الحكومية، بالالتزام الكامل بمقاطعة الدول التي تتآمر على العراق وشعبه، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للاراضي العربية في فلسطين".

 

وأعلنت محكمة الكرخ، الأحد، اتخاذ الإجراءات القانونية بحق وزير الصناعة السابق صالح عبد الله الجبوري على خلفية التسريب الفيديوي الذي انتشر خلال الأيام الماضية.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 آب 2022)، أن "محكمة تحقيق الكرخ الثانية قررت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق وزير الصناعة السابق صالح عبدالله الجبوري للتحقيق معه عما ورد بالتسجيل الذي يظهر فيه وهو يؤدي اليمين للعمل لمصلحة جهة سياسية".

 

ونشر المدون العراقي علي فاضل، الجمعة، مقطع فيديو لوزير الصناعة السابق صالح الجبوري، وهو يؤدي القسم أمام رئيس حزب الجماهير "أبو مازن".

وبحسب الفيديو الذي رصده "ناس" (19 آب 2022)، فقد تعهد الوزير وهو يقسم على "القرآن" بوضع وزارة الصناعة تحت إشارة "أبو مازن"، وعدم مخالفة توجيهاته، فضلاً عن تحمله لكافة التبعات التي قد تحدث في حال نكثه لليمين.