Shadow Shadow
كـل الأخبار

’لا الأشخاص’

ممثل الصدر من موقع انهيار ’القطّارة’: يجب إعادة تأهيل المزار تحت عناية الدولة

2022.08.22 - 12:57
App store icon Play store icon Play store icon
ممثل الصدر من موقع انهيار ’القطّارة’: يجب إعادة تأهيل المزار تحت عناية الدولة

بغداد – ناس

أكد التيار الصدري، الاثنين، ضرورة إعادة تأهيل مزار "قطارة الإمام علي" وتحت عناية الدولة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال ممثل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حليم الفتلاوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (22 آب 2022): إن "السيد الصدر أمر عبر تغريدة له، بتشكيل لجنة للتحقيق بحادثة القطارة ومعرفة الأسباب"، مبيناً، أن "محافظ كربلاء المقدسة استجاب لتغريدة السيد الصدر وشكل لجنة على مستوى عالٍ".

 

وأشاد الفتلاوي، "بفرق الإنقاذ وجهودهم"، مشدداً على "أهمية الاهتمام بالمزار لاسيما وانه مكان أثري ويقصده الناس من داخل وخارج العراق كونه حاضرة إسلامية يرجع تاريخها الى زمن الإمام علي (عليه السلام)".

 

ودعا، الى "ضرورة إغلاق القطارة، وإعادة تأهيلها بحسب الطرق العمرانية السليمة وتكون بعناية الدولة لا الأشخاص".

 

وكشفت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق مستجدات الأوضاع في مزار كربلاء، فيما توقعت وجود جثة أخيرة تحت الركام.   

 

وقال مدير إعلام المديرية العميد جودت عبدالرحمن في تصريح لـ"ناس"، (22 آب 2022)، إن "عدد الضحايا أصبح 7 جراء انهيار قطارة الإمام علي، ومن المتوقع وجود جثة أخيرة تعود لأمراة تحت الركام ولكن هي ليست معلومات مؤكدة".  

  

وأكد أن "عمليات البحث مستمرة منذ اللحظات الأولى للانهيار ولغاية اللحظة، حيث أن أكثر من 30 فرقة إنقاذ متواجدة في الموقع".  

  

ومؤخراً، انتشلت فرق إنقاذ الدفاع المدني، جثتين جديدتين إحداهما تعود لامرأة والأخرى لرجل، من موقع الانهيار بالقرب من "قطارة الإمام علي".  

  

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقاه "ناس"، (22 آب 2022)، أن "فرق إنقاذ الدفاع المدني انتشلت حالياً جثتي امرأة ورجل من موقع قطارة الإمام علي عليه السلام".    

  

وأضاف البيان، أن "عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق إنقاذ الدفاع المدني لحد هذه اللحظة بلغت 7 جثث فقط 4 نساء ورجلين وطفل".