Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصحة تعلن حصيلة جديدة بضحايا انهيار المزار في بكربلاء

2022.08.22 - 12:12
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تعلن حصيلة جديدة بضحايا انهيار المزار في بكربلاء

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الإثنين، إحصائية جديدة بعدد ضحايا الانهيار الترابي بالقرب من مزار قطارة الإمام علي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان للوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (22 آب 2022)، أن "حصيلة الانهيار الترابي لقطارة الإمام علي في كربلاء بلغت حتى الآن 7 وفيات، و6 مصابين".

 

وما تزال فرق الدفاع المدني مستمرة في عملياتها إنقاذ المحاصرين في "قطارة الإمام علي" جرّاء الانهيار الصخري الذي حدث عصر السبت الماضي.   

 

وفي آخر إحصائية صادرة عن مديرية الدفاع المدني، بلغ عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق إنقاذ الدفاع لغاية لحظة إعداد التقرير "7 جثث فقط، 4 نساء ورجلين وطفل".   

  

وفي تفاصيل عمليات انتشال الجثث وإنقاذ المحاصرين، تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الاثنين، (22 آب 2022)، من انتشال جثتين جديدتين إحداهما تعود لامرأة والأخرى لرجل، من موقع الانهيار بالقرب من المزار.   

  

وأمس الأحد، أعلنت مديرية الدفاع المدني، عن تمكنها من إيصال الأكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر اتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم، ونجاحها في إخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهما الى المستشفى لمتابعة وضعهما الصحي.  

  

وبعد ذلك، أفاد مراسلنا، الأحد، (21 آب 2022)، بأن فرق الإنقاذ المتواجدة في مكان الحادث، انتشلت جثة امرأة من تحت الركام المتساقط من التل الملاصق لقطارة الإمام علي التي تبعد بنحو 25 كيلومترا عن مركز محافظة كربلاء.    

  

وفي وقت لاحق من انتشال جثة المرأة، ذكر بيان للدفاع المدني وفقا لما ذكرته الوكالة الرسمية (21 آب 2022)، أن "فرقها انتشلت جثة لطفل يتراوح عمره بين سنتين الى ثلاث، فضلا عن جثتين لامرأتين".    

  

وأصدرت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، بياناً حول آخر الجهود المستمرة لانقاذ العالقين تحت ركام "قنطرة" الإمام علي في كربلاء.  

  

وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقاه "ناس" (20 آب 2022): إن "الدفاع المدني تمكن من انقاذ شخصين من المحتجزين بينهما طفل بصحة جيدة من تحت ركام قنطرة الإمام علي، في كربلاء التي تعرضت لانهيار سدة ترابية فيها وتواصل عمليات الإنقاذ".      

  

وبعد ذلك، تمكنت فرق الدفاع المدني، من إنقاذ طفل آخر، كان محاصراً هناك.         

  

  

  

وأظهر مقطع مصور رصده "ناس"، (21 آب 2022)، جانباً من عمليات البحث باستخدام الآليات الخاصة، عن المحاصرين، وإزالة الركام عن المناطق التي تعرضت للانهيار.      

  

  

  

  

اقرأ/ي أيضا:  تفاصيل تاريخية عن ’قطّارة الإمام علي’.. اكتشفت في الستينيات وانهارت في 2022  

  

  

me_ga.php?id=40486me_ga.php?id=40483me_ga.php?id=40484me_ga.php?id=40485  

 
 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، استخراج 6 إصابات و4 حالات وفاة من تحت ركام حادث "قطارة الإمام علي".  

  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 آب 2022)، إنه "تم استخراج 6 إصابات مختلفة من تحت الانقاض و4 حالات وفاة لغاية كتابة هذا البيان"، مشيرة الى أن "جميع الإصابات تلقت الرعاية الطبية اللازمة من قبل فرق متخصصة".