Shadow Shadow
كـل الأخبار

راغب علامة يدلي بتعليق بعد جدل الصور مع السفير العراقي وزوجته

2022.08.21 - 20:09
App store icon Play store icon Play store icon
راغب علامة يدلي بتعليق بعد جدل الصور مع السفير العراقي وزوجته

بغداد - ناس

أدلى الفنان اللبناني راغب علامة، السبت، بأول تعليق بعد الجدل الذي احدثته الصور الملتقطة مع السفير العراقي لدى الأردن وزوجته، وفي خضم استدعاء الخارجية العراقية للسفير، إثر ما رافق الصور المنشورة من جدل على منصات التواصل الاجتماعي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر علامة وفقاً لما أدلت به مقدمة برنامج "مانشيت أحمر" الزميلة "ريما نعيسة"، على قناة "الشرقية"، تابعه "ناس"، (21 آب 2022)، إن "عائلة السفير العراقي تربطني بها علاقة عائلية قديمة، خصوصاً أنه سفير دولة مثل العراق"، مضيفاً ان "العراق بلد الكرم والذوق والمحبة والثقافة وليس بلد التزمّت والتعصب".

 

وبيّن بالقول "إنْ كان للضجة التي أثيرت خلفية ما، فلا دخل لنا فيها.. انا فنان والتقط صور مع كل من يُحبني".

 

وفي رسالة ثانية، خص بها المعلقين السلبين، قال فيها: "فليعودوا الى ما قاله رسول الله محمد إن شر الناس منزلة عند الله يوم القِيامة مَنْ يتق الناس لسانه".

 

 

 

واستقدمت وزارة الخارجية العراقية، السبت، سفيرها في الأردن، حيدر العذاري، بعد ضجة الصور، المنشورة عن زيارة الفنان راغب علامة، إلى منزله.   

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان مقتضب، اطلع عليه "ناس" (20 آب 2022): إن "الوزارة استقدمت سفير جمهوريّة العراق في المملكة الأردنيّة الهاشميّة حيدر العذاري إلى بغداد".  

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، السبت، عزمها اتخاذ إجراءات بشأن صور السفير العراقي لدى المملكة الأردنية الهاشمية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

  

وقال متحدث الوزارة أحمد الصحاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (20 آب 2022)، "نُتابعُ بإهتمام ما تمَّ تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من صورٍ تعنى بسفير جُمهُوريَّة العراق في المملكةِ الأردنيّة الهاشميّة، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِّز قيم الدبلوماسيّة العراقيّة".  

  

وانتشرت صور ظهر فيها السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري، برفقة زوجته والفنان اللبناني راغب علامة في لقاء ودي بالمملكة الأردنية.  

  

وغرّد الفنان راغب علامة عبر حسابه الرسمي على تويتر بشأن اللقاء قائلاً: "شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي في الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيّب. أسعدني جداً لقاؤكم الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح".  

 

 

  

  

وأثار اللقاء الذي جمع السفير وزوجته بالفنان راغب علامة بالأردن، ضجة وردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر البعض على أنها حرية شخصية، فيما امتعض البعض الآخر من الظهور كون السفير يمثل العراق في المحافل الدولية:  

me_ga.php?id=40446  

me_ga.php?id=40449