Shadow Shadow
كـل الأخبار

التربية النيابة: العملية التربوية لن تتأثر بالوضع السياسي

2022.08.21 - 09:00
App store icon Play store icon Play store icon
التربية النيابة: العملية التربوية لن تتأثر بالوضع السياسي

بغداد – ناس

نفت لجنة التربية النيابية، الأحد، تأثر العام الدراسي المقبل بالوضع السياسي المتأزم في البلاد، بينما استبعدت طباعة الكتب الدراسية في المطابع الأجنبية خارج العراق.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقــال عضو لجنة التربية النيابية، طعمة اللهيبي في حديث للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (21 آب 2022): إن "الوضع السياسي يؤثر في مجريات الحياة في كل البلد ولكنه لن يؤثر في الجانب التربوي"، لافتاً إلى أن "اللجنة ستعمل مع وزارة التربية جهد الإمكان على أن لا يتأثر الوضع التربوي بالتحديد".

 

وأضـاف اللهيبي أن "توجه وزارة التربية هو أن تكون طباعة الكتب المدرسية عن طريق المطابع الحكومية وإذا ما زاد عن حصة المطابع الحكومية فإن هناك مطابع أهلية رصينة يمكن أن تشارك بطباعة الكتب وفق الأسس والقوانين التي تحددها وزارة التربية"، مبيناً أن "طباعة الكتب في المطابع الأجنبية في كل الدول أمر مستبعد". 

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية تحديد الـ1 من شهر أيلول القادم موعداً لمباشرة الهيئات التعليمية والتدريسية في المدارس للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 .  

  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 آب 2022)، أن "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي وجهت المديريات العامة كافة عدا اقليم كردستان، باعتماد يوم الخميس الموافق 1 أيلول 2022 موعداً لمباشرة الملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس؛ وذلك من اجل وضع الخطط الكفيلة لتطوير النشاط التربوي واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر".