Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد ليلة ’دموية’

التفاصيل الكاملة للنزاع المسلح في تكريت.. موكب ’زفّة’ يتسبب بإشعال فتيل الأزمة

2022.08.20 - 13:44
App store icon Play store icon Play store icon
التفاصيل الكاملة للنزاع المسلح في تكريت.. موكب ’زفّة’ يتسبب بإشعال فتيل الأزمة

بغداد – ناس

كشف مصدر حكومي، السبت، تفاصيل وأسباب اندلاع النزاع العشائري المسلح في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، والذي أودى بحياة منتسب أمني وإصابة شقيقه بجروح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المصدر في تصريح لـ"ناس"، (20 آب 2022)، إن "النزاع نشب بين قبيلتين في مدينة تكريت بسبب موكب عرس مرّ من أمام مجلس عزاء، ما أثار غضب أصحاب مجلس العزاء"، مبيناً أن "النزاع بدأ بمشادة كلامية  تطورت إلى نزاع بعد يوم واحد وأثناء حضور أقرباء العريس للتهنئة".

 

وأضاف المصدر، أن "الصدامات والمشادات بين الطرفين تطورت الى استخدام السلاح، ما تسبب بمقتل شخص ينتسب إلى أحد الاجهزة الامنية، وإصابة 2 آخرين بينهم ضابط برتبة عقيد".

 

المصدر أشار إلى، أن "قوات الشرطة اعتقلت جميع المتسببين بالحادث، وجميعهم يخضعون للتحقيقات الأمنية والإجراءات القانونية".

 

وعاشت مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، ليلة متوترة، في أعقاب خلاف عشائري تطور إلى استخدام السلاح وأودى بحياة منتسب أمني وأصابَ شقيقه وهو ضابط بجروح، الأمر الذي استدعى تدخل الجيش وتشكيلات أمنية أخرى في محاولة للسيطرة على الوضع.  

  

وأبلغت مصادر محلية مراسل "ناس"، في ساعة مبكرة من صباح السبت (20 آب 2022)، بأن "خلافاً عشائرياً تطور إلى استخدام السلاح وأدى إلى مقتل منتسب أمني يدعى فائق العجيلي، وإصابة شقيقه العقيد لائق العجيلي".  

  

وأضافت أن "حالة من الفوضى عمّت المدينة بعد الحادثة، الأمر الذي استدعى تدخل الجيش وقوات الشرطة، التي أغلقت بدورها الجسر المؤدي إلى المناطق الشرقية من مركز المحافظة".  

  

في الأثناء، قالت قيادة الشرطة في صلاح الدين، إن "قائد عمليات المحافظة اللواء الركن عبد المحسن حاتم موسى، وقائد شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت اللواء قنديل خليل يرافقهما معاون قائد الشرطة وعدد من المدراء وضباط من قيادة عمليات صلاح الدين تفقدوا القوات الامنية المنتشرة في شوارع تكريت على إثر مشاجرة".  

  

ولم يتطرق الموقف الأمني الأولي إلى مسببات الحادثة ولم يشر كذلك إلى سقوط قتيل وجريح على الأقل.