Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الاتصالات تتحدث عن مشاريع ’تنافسية’ لدعم أسعار الإنترنت: أنظمة حديثة بجودة عالية

2022.08.18 - 08:33
App store icon Play store icon Play store icon
الاتصالات تتحدث عن مشاريع ’تنافسية’ لدعم أسعار الإنترنت: أنظمة حديثة بجودة عالية

بغداد - ناس

أعلنت وزارة الاتصالات، الخميس، أنها تنفذ مشاريع "الفايبر توهوم" و"القرض الياباني" والكيبل الضوئي "FTTH"، بهدف جعل أسـعـار الانترنت المتاحة من خلالها مدعومة وتتناسب مع دخل المواطنين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 


وقال المتحدث الرسمي باسم الــوزارة رعد المشهداني في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس" (18 آب 2022)، إن "الوزارة تعمل على تقديم خدمات انترنت بأسعار مدعومة من خـلال ثلاثة مشاريع لا زالـت مستمرة في تنفيذها بالتنسيق مع الشركات المختصة".

 

وأوضــح أن "المشاريع تمثلت بـ (الفايبر توهوم) و(القرض الياباني) والكيبل الضوئي (FTTH) وهي مشاريع خاصة بالمعلوماتية والانترنت والاتصالات السريعة، إذ ستقدم الخدمات بأسعار تنافس الخدمات الممنوحة من الشركات التي تعمل على تسويق خدمات الاتصالات والمعلومات بالوقت الحالي".

 

وأضاف المشهداني أن "الوزارة تسعى لتكون الخدمات المتاحة للمستخدمين ذات جودة عالية من خلال تنفيذ المشاريع وفق أنظمة حديثة تواكب التطورات الحاصلة في العالم بمجال الاتـصـالات الأرضـيـة أو الخدمات الخاصة بالانترنت".

 

وبين أن "عدد المستخدمين لمشروع (الفايبر تو هوم) وصل لنحو 55 ألف مشترك في بغداد".

 

وقالت وزارة الاتصالات مؤخراً: إن "أسعار الخدمة المتاحة من خـلال مشروع (الفايبر تو هوم) ستكون مدعومة بالدينار العراقي، حيث تبلغ كلفة المكالمات من خط أرضــي إلــى خـط أرضــي داخــل المحافظة الـواحـدة 50 ديـنـاراً، ومـن خط أرضـي من محافظة إلى أخـرى 15 ديناراً وتبلغ قيمة المكالمة مـن خـط أرضــي إلــى المـوبـايـل 50 ديناراً، وما يميزها هو جودة وسرعة المكالمات والاتــصــالات المعلوماتية وقـنـوات التلفاز المتاحة".