Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بافل طالباني يلتقي قيس الخزعلي في بغداد (صور)

2022.08.17 - 20:39
App store icon Play store icon Play store icon
بافل طالباني يلتقي قيس الخزعلي في بغداد (صور)

بغداد - ناس 

بحث رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الأربعاء، مع زعيم حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، المستجدات السياسية، في العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان لمكتب طالباني تلقى "ناس" نسخة منه، (17 آب 2022)، أنه "التقى بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد قيس الخزعلي الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر الفرص والمستجدات السياسية، وشدد الاجتماع على تهيئة الأرضية المناسبة والحوار البناء لتجاوز العقبات والتغلب على المشكلات".

 

وأشار طالباني إلى مساعي الاتحاد الوطني الكردستاني قائلا: إن هدفنا هو وحدة الصف والوئام بين القوى والأطراف السياسية، نريد أن يتحمل الجميع  مسؤولياتهم التاريخية وأن يعملوا على حل المشكلات ويسعوا لبناء مستقبل مستقر للمواطنين الذين يستحقون حياة أفضل ومزيد من الخدمات، وفق البيان.

 

me_ga.php?id=40332me_ga.php?id=40333me_ga.php?id=40334

 

وبحث زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في وقت سابق، مع رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني، آخر المستجدات السياسية.  

 

وذكر مكتب طالباني في بيان تلقاه "ناس" (17 آب 2022)، أن "الأخير اجتمع مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بغداد، وجرى خلال لقائهما بحث آخر المستجدات السياسية ومساعي تكوين إجماع وطني كما شدد الاجتماع على التوافق على أساس الشراكة الحقيقية لإنقاذ العراق من الوضع السياسي الراهن”.  


ورحب الاجتماع بحسب البيان، بـ"مبادرة اليوم لجمع القوى والأطراف المختلفة من أجل إيجاد حل مناسب والتغلب على التحديات، كما طالب الاجتماع بإدامة وتسريع خطوات إنجاح المبادرة وأن تنصب الخطوات في خدمة الأهداف السامية”.  


وأكد طالباني خلال الاجتماع "حرص الاتحاد الوطني الكردستاني على التوصل لاتفاق وطني معلنا أن وضع البلاد الراهن يتطلب أن نكون جميعنا صوتا واحدا في سبيل الاستقرار وحكم أفضل وأن يكون هدفنا تحقيق حياة آمنة والرفاهية للمواطنين".