Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النائب رعد الدهلكي يطالب بالتحقيق في تصريح ’مسرّب’ لرئيس هيئة الحشد فالح الفياض

2022.08.17 - 11:04
App store icon Play store icon Play store icon
النائب رعد الدهلكي يطالب بالتحقيق في تصريح ’مسرّب’ لرئيس هيئة الحشد فالح الفياض

بغداد – ناس

دعا النائب رعد الدهلكي، الأربعاء، إلى فتح تحقيق بشأن تصريح قديم مسرب لرئيس هيئة الحشد فالح الفياض، تحدث فيه عن المعتقلين من المكون السني، وطبيعة التعاطي معهم في السجون. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الدهلكي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 آب 2022): "أدعو إلى فتح تحقيق، واصدار توضيح من رئيس هيئة الحشد فالح الفياض بشأن الفيديو المسرب له، والذي يتهم فيه المعتقلين من أبناء المكون السني بأنهم إرهابيين بالأغلب، معتبرا تلك الافكار والاحاديث دليل واضح على انعدام الثقة بين المكونات المجتمعية وبعض من يدعون تمثيل المكونات سياسيا وامنيا".

 

وأوضح أن "ما تحدث به الفياض في مقطع الفيدو وإشارته إلى أن أغلب المعتقلين من أبناء المكون السني هم ارهابيون ويستحقون القتل لم نكن نتمناه من شخصية تدعي انها معتدلة وتسعى لوأد الفتن وتتسنم مؤسسة امنية وهي ترسخ مخاوفنا السابقة من امكانية تسخير بعض المؤسسات الامنية العقائدية المستحدثة بعد عام 2003 لاستهداف باقي المكونات".

 

وأضاف الدهلكي، أن "ما تم الحديث عنه من قبل الفياض والتهم التي وجهها لمعتقلي المكون لا يمكن القبول بها، وهي بحاجة الى فتح تحقيق من القائد العام للقوات المسلحة وتوضيح من الفياض، خصوصا أن تلك التصريحات تخالف الدستور الذي حظر النعرات الطائفية والافكار المتطرفة التي تزيد احتقان الشارع في وقت أن الوضع العام بحاجة إلى العقلانية في الطرح".

 

وخلال الساعات الماضية، تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وهو يتحدث عن ملف السجون، وآلية التعامل مع المعتقلين، وهو ما أثار انتقادات واسعة، وغضبا.