Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد واقعة دهوك ’الدموية’.. هل تراجعت السياحة في إقليم كردستان؟

2022.08.16 - 13:00
App store icon Play store icon Play store icon
بعد واقعة دهوك ’الدموية’.. هل تراجعت السياحة في إقليم كردستان؟

بغداد – ناس

أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان، الثلاثاء، استمرار توافد السائحين إلى المرافق السياحية في الإقليم، فيما نفت تأثر قطاع السياحة بتكرار الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير إعلام وعلاقات الهيئة إبراهيم عبدالمجيد في تصريح تابعه "ناس"، (16 آب 2022)، إن "ما الأنباء المتداولة التي تتحدث عن تأثر قطاع السياحة في إقليم كردستان بتكرار الاعتداءات التركية وتراجع أعداد الوافدين إلى الإقليم من محافظات الوسط والجنوب، إشاعات وأنباء عارية عن الصحة".

 

وأضاف، أن "هيئة السياحة على تواصل مستمر مع الشركات السياحية المستمرة بالتوافد نحو مدن الإقليم"، مبيناً أن "قضاء زاخو الذي تعرض لقصف مؤخراً وراح ضحيته عدد من المواطنين العراقيين، لا يعتبر المنطقة السياحية الوحيدة في الإقليم لكي يتأثر قطاع السياحة في كردستان بتكرار الاعتداءات التركية، فهناك مناطق سياحية ومصائف وشلالات في أربيل والسليمانية ودهوك ومناطق أخرى داخل الإقليم".

 

ويضيف، أن "حافلات الشركات السياحية عاودت زيارة زاخو بعد القصف التركي على مصيف برخ بعد 5 أيام من الحادثة الأليمة التي راح ضحيتها عدد من المواطنين العراقيين".

 

ويشير إلى أن "جميع المصائف مفتوحة في إقليم كردستان وتستقبل السائحين بشكل مستمر، إلا أن مصيف برخ ما يزال مغلقاً بسبب التحقيقات بالحادثة وليس بسبب مخاوف من تكرار الحدث".

 

ويوضح "لدى الهيئة أرقام هواتف موزعة على شركات السياحة القادمة من محافظات الوسط والجنوب، ولو حصل معهم أي مشكلة نحن نتدخل.. حياة السائحين مهمة بالنسبة لنا".

 

وزاد، أن "الهيئة على تواصل مستمر مع الشركات السياحية، لإعلامها بمناطق الخطر وهنا نتحدث عن المناطق التي فيها مخلفات حربية أو مناطق تكرر فيها القصف التركي".

 

وختم عبدالمجيد، "استقبلنا منذ بداية عام 2022 ولغاية اليوم، نحو 4 ملايين سائح، وبرنامجنا حتى نهاية العام الجاري هو استقبال 6 ملايين سائح".