Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الابتدائية والمتوسطة

التربية تحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الدور الثاني للصفوف المنتهية

2022.08.16 - 08:40
App store icon Play store icon Play store icon
التربية تحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الدور الثاني للصفوف المنتهية

بغداد – ناس

نفت وزارة التربية وجود أي تأجيل أو تغيير في مواعيد امتحانات الدور الثاني لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة المزمع انطلاقها نهاية الأسبوع المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأكد عـضـو هـيـئـة الــــرأي فــي الــــوزارة ومدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (16 آب 2022)، أن "الـوزارة أنجزت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بإجراء الامتحانات الـوزاريـة للدور الثاني للعام الدراسي 2021 ــ 2022 للمراحل المنتهية الابتدائية والمتوسطة المزمع انطلاقها نهاية الأسـبـوع المقبل".

 

وأشار إلــى أن "الامـتـحـانـات التي ستنطلق يوم الخميس الموافق الـ 25 من آب الجاري وتستمر حتى الـ 30 منه بالنسبة للمرحلة الابتدائية والـ31 من الشهر نفسه لطلبة المرحلة المتوسطة، باقية كما هي ولا تأجيل أو تغيير فيها ".

 

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق، عن مناقشة الوزير علي حميد الدليمي مع هيأة الرأي شمول طلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط من الراسبين بثلاثة دروس باداء الامتحانات في الدور الثاني. 

  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 اب 2022)، ان "الوزير علي حميد الدليمي، ناقش إمكانية شمول طلبة الثالث المتوسط والسادس الابتدائي بـامتحان"الدور الثاني" للعام الدراسي الحالي مع هيئة الراي بعد اجتماعه مع لجنة التربية النيابية".  

 

واتفق المجتمعون، بحسب البيان، على "قرار شمول طلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط من الراسبين بثلاثة دروس بإداء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي 2021 – 2022".



وبيّن المكتب الاعلامي لوزير التربية أن "الوزير عرض القرار على القيادات العليا في الوزارة ضمن اجتماع هيئة الرأي، وتم التصويت عليه بالإجماع؛ مراعاةً لظروف الطلبة بصورة عامة".  

 

ودعا الدليمي "الطلبة إلى استثمار هذه الفرصة التي منحت لهم والمثابرة لتحقيق حلم النجاح، فيما أثنى في ختام حديثه على جهود لجنة التربية النيابية وحرصهم الدائم على دعم العملية التربوية ومستقبل الطلبة لإكمال مسيرتهم العلمية".