Shadow Shadow
كـل الأخبار

النجف.. الحكومة المحلية تتسلم 30 ألف طلب للتعيين بصفة عقد

2022.08.16 - 08:27
App store icon Play store icon Play store icon
النجف.. الحكومة المحلية تتسلم 30 ألف طلب للتعيين بصفة عقد

بغداد - ناس

تسلمت حكومة النجف المحلية أكثر من 30 ألف طلب للتعيين بصفة عقود في دوائر المحافظة، ضمن الألف عقد التي وفرها قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، مؤكدة أن هذه العقود لا تسد الحاجة الفعلية لمدارس المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال عضو لجنة استقبال الطلبات في المحافظة عبد الحسين الشبلي، للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (16 اب 2022)، إن اللجنة تسلمت الطلبات المذكورة عبر منصة إلكترونية أطلقتها الحكومة المحلية في النجف لمدة عشرين يوماً"، مشيراً إلى أن "الدرجات تم تقسيمها بواقع 600 درجة لمديرية التربية، و 400 درجة لبقية دوائر المحافظة".

 

ولفت إلى أن "التوزيع سيكون بحسب الحاجة التي تتقدم بها الدوائر للمحافظة عبر كتب رسمية".

 

وأكد أن "اللجنة خصصت العدد الأكبر من العقود للتربية، نتيجة النقص الكبير في الكوادر التربوية فيها، مبيناً أن هناك 25 بناية مدرسية جديدة سيتم افتتاحها وإدخالها الخدمة في الموسم الدراسي المقبل، وتحتاج هذه المدارس بطبيعة الحال إلى كوادر ودرجات وظيفية جديدة".


أوضح الشبلي أن "التعيينات المذكورة ستشمل عموم أقضية ونواحي المحافظة، أكد أن الألف درجة المخصصة لها لا تسد الحاجة الفعلية لمدارسها"، خاتماً حديثه بالقول: إن "اللجنة تعمل حالياً على فرز الطلبات حسب المعايير التي تم وضعها، مع مراعاة النسب المخصصة لذوي الشهداء وضحايا العمليات الحربية وذوي الاحتياجات الخاصة".