Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البطريركية الكلدانية ممتعضة من استخدام الرموز المسيحية في طقوس عاشوراء

2022.08.14 - 12:41
App store icon Play store icon Play store icon
البطريركية الكلدانية ممتعضة من استخدام الرموز المسيحية في طقوس عاشوراء

بغداد - ناس

دعت البطريركية الكلدانية، الأحد، إلى عدم استخدام الرموز الدينية المسيحية في طقوس عاشوراء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت البطريركية الكلدانية في بيان تابعه "ناس"، (14 آب 2022)، "لاحظنا ان أحد الأحزاب (المسيحية) يستعمل في أكثر من مناسبة رموزا دينية مسيحية مثل الصلبان وصور كبيرة  للسيد المسيح  والسيدة العذراء.. هذه المسيرات او التظاهرات سياسية، من الافضل استخدام رموز وطنية  كالعلم العراقي او أشكال تراثية". 

 

وأضافت "كما لاحظنا أكثر من مرة في  مواكب الاحتفال بعاشوراء  أشخاصاً يرتدون صلبانا او حللا كنيسية، هذا أيضا غير مقبول، لأنها مناسبة دينية شيعية محترمة، لا تحتاج لهكذا مظاهر". 

 

وتابعت "نستنكر أيضا فيديو قصير بث على وسائل التواصل الاجتماعي حديثاً، يتكلم  فيه شخص معمم بلغة غير لائقة عن زيارة البابا فرنسيس لدار اية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني، نيافة الكاردينال ساكو كان مرافقا للبابا في هذه الزيارة التاريخية التي مرت في جوّ رائع من الاحترام والاخوة الحقيقية، فالتفاصيل التي وردت  في الفيديو حول استخدام البابا الحمَّام غير دقيقة، انما كان كل شيء طبيعياً، وقد اتصل نيافته بالسلطات الحكومية التي شجبت ما ورد في الفيديو". 

 

وختمت بالقول إنه "في هذه الظروف المعقدة والصعبة نحن بحاجة الى تفعيل القيم الانسانية والدينية والوطنية وعدم اللجوء الى أسلوب التجريح والتصعيد الذي لا ينفع".