Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’مسؤولون عن جرائم كثيرة’

المشتركة تكشف تفاصيل جديدة حول تسلّم 50 مطلوباً من الجانب السوري

2022.08.13 - 13:40
App store icon Play store icon Play store icon
المشتركة تكشف تفاصيل جديدة حول تسلّم 50 مطلوباً من الجانب السوري

بغداد – ناس

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، تفاصيل عملية تسلم 50 "إرهابياً" من سوريا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (13 آب 2022)، إن "هذه العملية تمت بعد تعاون كبير مع الجانب السوري وخاصة قوات سوريا الديمقراطية"، لافتاً الى أن "هؤلاء الإرهابيين مطلوبون للقوات الأمنية".

 

وأوضح الخفاجي أن "عملية تسلم الإرهابيين كان مخططاً لها منذ وقت بعيد وهي نتيجة الاتصالات والعمل المشترك"، مبيناً أن "البعض من هؤلاء الإرهابيين هم مجرمون خطرون وقياديون في داعش ومسؤولون عن الكثير من العمليات الإرهابية".

 

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل تسلّم 50 عنصرا ينتمون لتنظيم داعش بالتنسيق مع السلطات السورية.  

   

وذكرت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 آب 2022)، أنه "من خلال التنسيق والتعاون المشترك، تسلمت قيادة العمليات المشتركة 50 إرهابيا من عناصر عصابات داعش من الذين يحملون الجنسية العراقية بعد ان تم القبض عليهم داخل الأراضي السورية".  

  

وأوضحت أن "عملية الاستلام جرت عبر منفذ ربيعة الحدودي من قبل الجانب السوري، وقد تسلمت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية هؤلاء الإرهابيين لغرض إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".  

  

وأشار بيان الخلية إلى أن "قيادة العمليات المشتركة مستمرة في متابعة العناصر الإرهابية المنهزمة في داخل البلاد وخارجها لحين القصاص العادل منهم".