Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مقر بارزاني: لا نخشى إعادة الانتخابات شريطة نزاهتها

2022.08.11 - 19:47
App store icon Play store icon Play store icon
مقر بارزاني: لا نخشى إعادة الانتخابات شريطة نزاهتها

بغداد - ناس  

أوضح عرفات كرم، مسؤول الملف العراقي في مقر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الخميس، موقف الحزب من إعادة الانتخابات البرلمانية العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر كرم في تغريدة على "تويتر" تابعها "ناس"، (11 آب 2022)، "نحن من مؤسسي العملية السياسية، ومن صُنّاع العراق الجديد بعد السقوط، فلا نخشى من إعادة الانتخابات شريطة نزاهتها وقبول نتائجها".

 

وفي وقت سابق، أكدت حركة "نازل آخذ حقي"، أن الحل الوحيد للظرف الراهن في العراق هو في حل مجلس النواب.  

 

وقال رئيس الحركة، مشرق الفريجي، في حوار أجراه معه الزميل سيف علي تابعه "ناس"، (11 آب 2022)، "اخترنا أن (نقف على التل) من التطورات السياسة الراهنة في العراق"، مشيراً إلى أن "موقفنا يتجسد في الظرف الحالي بأنه لا حل إلا بحل البرلمان".  

  

وأضاف الفريجي، "هناك تظاهرة لقوى سياسية واحتجاجية غدا الجمعة في ساحة الفردوس ببغداد"، مشدداً على أهمية أن "يكون هناك تغيير وبديل سياسي في العراق، وليس بالضرورة الانخراط في منهج التيار الصدري السياسي أو الإطار التنسيقي".  

  

ولفت إلى أن "التجربة السياسية في العراق خلقت أزمات وولدت عدم ثقة بعد العام 2003 وحتى الآن".  

 

واستقبل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، في وقت سابق، رئيس التحالف السيادة، خميس خنجر، في مصيف صلاح الدين.  

 

وقال بيان لمقر بارزاني تلقى "ناس" نسخة منه، (11 آب 2022)، إن "الجانبين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول آخر المتغيرات والتطورات في العملية السياسية في العراق، مؤكدين تعاونهما وعملهما المشترك للخروج من الجمود السياسي".  

  

وأكد الجانبان، وفق البيان، "على ضرورة اتخاذ أي مبادرة وخطوة جديدة نحو تحسين الوضع السياسي في العراق وإنهاء الأزمة السياسية".  

  

وفيما يتعلق بالانتخابات المبكرة لمجلس النواب، اتفق الجانبان على أن "إجراء الانتخابات المبكرة خطوة جيدة شريطة أن تلتزم جميع الأطراف بالنتائج"، بحسب البيان.