Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نقابة المهن والموسيقى توضح بشأن أنباء منع كاظم الساهر من الغناء في مصر

2022.08.11 - 17:52
App store icon Play store icon Play store icon
نقابة المهن والموسيقى توضح بشأن أنباء منع كاظم الساهر من الغناء في مصر

بغداد - ناس 

كشفت نقابة المهن الموسيقية في مصر، حقيقة منع إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في مصر خلال السنوات الماضية، بقرار من النقيب السابق الفنان هاني شاكر، مؤكدة أن ذلك ”عار تمامًا عن الصحة“.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، أنباء مفادها أن عودة كاظم الساهر لإحياء حفلات في مصر، جاء بعد رحيل هاني شاكر من كرسي نقيب الموسيقيين، مؤكدين أن الفنان العراقي كان ممنوعًا من الغناء في مصر بقرار من هاني شاكر.

 

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا، اليوم الخميس، جاء فيه: ”يفيد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية جموع الشعب المصري، بأن ما يتم تداوله حاليًا على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، هو قول عار تمامًا عن الصحة، بل ومرفوض جملة وتفصيلًا“.

 

وقال البيان إن ”اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ماK في أي موضوع يتعلق بالشأن الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام، ولا بد أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها من عدمه قبل صدورها في شكل قرار".

 

وتابع: أن "مجلس الإدارة لم يتداول على الإطلاق أية جلسات أو اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، فلا بد أن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق"، وفق ما نقلت شبكة إرم نيوز.