Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد توقفها عدة سنوات

العمل تعيد إطلاق رواتب الإعانة لشريحة ’مالكي السيارات’.. بشرط

2022.08.11 - 08:46
App store icon Play store icon Play store icon
العمل تعيد إطلاق رواتب الإعانة لشريحة ’مالكي السيارات’.. بشرط

بغداد - ناس

باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أمـس الأربـعـاء، إجـــراءات إعــادة إطلاق الإعانة الاجتماعية للأسر التي تم إيقافها بسبب امتلاكها "سيارة".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت رئيس هيئة الحماية التابعة للوزارة سناء الموسوي، للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (11 اب 2022)، إن "الهيئة قبلت 12 ألفاً و600 تظلم لإعادة رواتب وإعانات الحماية ممن تم إيقاف رواتبهم خلال السنوات الماضية وسيتم إطلاق الإعانات خلال الأشهر المقبلة".


وأكدت الموسوي أن" الهيئة وجهت أقسامها في بغداد والمحافظات للمباشرة بإعادة إطلاق الإعانة الاجتماعية التي تم إيقافها بسبب ملف السيارات ممن جلبوا براءة ذمة من قبل مديرية المرور العامة"، لافتة إلى أنه "سيتم إطـلاق إعاناتهم بـدءاً من دفعة شهر أيلول المقبل".


وبينت الموسوي أن "الهيئة ستعمل على حسم هذا الملف وفق الإجراءات القانونية بعد إجراء البحث الاجتماعي لمن ظهرت أسماؤهم خلال عملية تقاطع البيانات مع المرور"، منوهة بأن "الوزارة تعمل على خدمة الفئات الهشة في المجتمع ولا تقبل بأي ضرر لهذه الفئات مطلقاً".


وأضافت رئيس الهيئة أن "الهيئة وبالتنسيق مع الجهاز القضائي في كل محافظة تعمل على حسم ملف الاعتراضات ورفع مستوى التنسيق بين أقسام الهيئة في المحافظة واللجنة العليا، والاتفاق على خريطة طريق للعمل المستقبلي وكذلك السعي المشترك لتذليل أي عقبات وتحقيق إنسيابية عالية فــي حسم الاعــتــراضــات وفــق القانون والتعليمات النافذة".