Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’محال قمار بالبتاوين’

شرطة بغداد تتحدث عن ’استغلال’ القاصرات والأحداث في الكافيهات: حملاتنا مستمرة

2022.08.10 - 22:49
App store icon Play store icon Play store icon
شرطة بغداد تتحدث عن ’استغلال’ القاصرات والأحداث في الكافيهات: حملاتنا مستمرة

بغداد – ناس

أعلنت قيادة شرطة بغداد اليوم الأربعاء، أن هنالك محاولات متعمدة لجذب المراهقين نحو المقاهي، فيما أشارت إلى أن تطبيق الضوابط في الكافيهات من شأنه تخفيض نسبة استغلال القاصرات بنسبة 80%.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال معاون قائد شرطة بغداد اللواء عدنان حمود سلمان، في حوار أجراه معه الزميل علي عماد، تابعه "ناس" (10 آب 2022)، إن "هناك ضعف رقابة من قبل هيئة السياحة ما أدى إلى انتشار الكافيهات غير الرسمية، لا سيما بالقرب من مدارس الأحداث والمنازل".

 

وأضاف: "لا يوجد ضابط لتلك الكافيهات ونحتاج إلى قانون عمل لعملها والتي هي بالأصل مقاهي وليست كافيهات"، مؤكداً أن "هناك تقصّد لجذب المراهقين لارتياد المقاهي".

 

ولفت إلى أن "هناك ضوابط تمنع افتتاح الكوفيهات والمقاهي قبل الساعة الثالثة عصراً لمنع الأحداث من التهرب من مدارسهم والتوجه إليها"، مبيناً ان "90 في المئة من المقاهي الموجودة تفتقر لإجازة ممارسة المهنة".

 

كما أكد أن "الضوابط تفرض ارتداء الملابس المحتشمة من قبل النادلات، فضلا عن معاقبة مديري صالات القمار بالحبس لمدة تصل إلى سنة"، لافتاً "ضبطنا أكثر من محل قمار في البتاوين وتمت إحالة المسؤولين عنه إلى القضاء".

 

وقال، إن "الشرطة تجري حملات أسبوعية، والزمنا أصحاب الكافيهات بوضع لوحات تمنع دخول الأحداث، كما ضبطنا تعاطي مخدرات في بعض الكافيهات ببغداد".

 

وأوضح أن "هناك انخفاضاً في عدد صالات الروليت بنسبة 80% بعد شنّ حملات ضدها من قبل الجهات الأمنية"، مبيناً أن "تطبيق الضوابط في الكوفيهات من شأنه تخفيض استغلال القاصرات ونسبة الجريمة بنسبة 80%".