Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بايدن يعبر عن غضبه بعد حادثة مروعة أودت بحياة 4 مسلمين بالولايات المتحدة

2022.08.07 - 21:53
App store icon Play store icon Play store icon
بايدن يعبر عن غضبه بعد حادثة مروعة أودت بحياة 4 مسلمين بالولايات المتحدة

بغداد - ناس

أعرب الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن "حزنه وغضبه من هجمات بغيضة" وقعت ضد مسلمين في ولاية نيومكسيكو.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة: "أشعر بالغضب والحزن بسبب القتل المروع لأربعة رجال مسلمين في ألبوكيرك. بينما ننتظر تحقيقا كاملا، أرسل دعواتي لأسر الضحايا، وإدارتي تقف بقوة إلى جانب الجالية المسلمة. لا مكان لهذه الهجمات البغيضة في أميركا":

وتحقق شرطة نيومكسيكو في علاقة محتملة بين مقتل ثلاثة مسلمين هذه السنة ومقتل رجل مسلم آخر العام الماضي، بينما ترتفع مزيد من الأصوات لإدانة هذه الجرائم التي يحتمل أن تكون بدوافع عنصرية.

وقالت شرطة ألبوكيرك في بيان إنها عثرت على "جثة قتيل رابع ليل الجمعة السبت". ولم تحدد الشرطة هويته لكنها قالت إنه في العشرينات من عمره ومسلم "أصله من جنوب آسيا".

وأضاف البيان "المحققون يعتقدون أن جريمة القتل هذه قد تكون مرتبطة بثلاث عمليات قتل مؤخرا لرجال مسلمين من جنوب آسيا أيضا".

وقتل اثنان من الرجال، محمد أفضل حسين (27 عاما)، وأفتاب حسين (41 عاما)،  الأسبوع الماضي، وكلاهما من باكستان ويترددان على نفس المسجد. وتتعلق الحالة الثالثة بمقتل محمد أحمدي (62 عاما)، وهو مسلم من أصول جنوب آسيوية، في نوفمبر الماضي.

وأكدت الشرطة أن المحققين يدققون في ما إذا كانت جرائم القتل هذه مرتبطة بمقتل رجل أفغاني في السابع من نوفمبر 2021 أمام شركة يديرها مع شقيقه في ألبوكيرك.

ودعت الشرطة أي شخص لديه معلومات إلى الاتصال بخط هاتفي محدد، مشيرة إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) يساعد في التحقيق.