Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بيان رسمي

العراق يدين العدوان الذي استهدف مناطق متعددة في غزة

2022.08.06 - 17:46
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يدين العدوان الذي استهدف مناطق متعددة في غزة

بغداد - ناس 

دانت وزارة الخارجيَّة العراقية، السبت، العدوان الذي استهدف مناطق متعددة في قطاع غزة، مؤكدة أن لغةَ العنفِ "تُكرّس مناخ التوتر".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحّاف، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 آب 2022)، "يعربُ العراق عن إدانتهِ واستنكارهِ للعدوان الصهيونيّ، الذي أستهدف مناطق مُتعددة بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد عددٍ من المواطنين الفلسطينيين بينهم طفلة، وإصابة أخرين".

 

وأضاف الصحّاف، أنَّ "لغةَ العنفِ التي ينتهجها الكيان الصهيونيّ تُنبئُ بمزيد من الاحتقان، وتُكرّس مناخ التوتر، وذلك لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والتأزيم دون الوصول إلى أي حل".

 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قصف الجيش الإسرائيلي أهدافًا إضافية قال إنها معاقل للجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عنه، وذلك بعد يوم من اغتيال القائد العسكري لسرايا القدس، تيسير الجعبري.  

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إنه استهدف مواقع لتصنيع الأسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومواقع لتصنيع قذائف الهاون في غزة، في غارات نفذتها مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي.  

 

وجاء في بيان الجيش: "استهدفت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي منصات إضافية لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الإرهابية في شمال قطاع غزة".  

 

ونشر الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو بالأبيض والأسود، في وقت سابق، أظهرت في لقطات جوية مبان تُسوى بالأرض جراء انفجارات ضخمة أسفرت عنها غارات سلاح الجو الإسرائيلي.  

 

وتابع الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: "في الوقت الراهن، سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي قصف الأهداف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الإرهابية في قطاع غزة"، وفقا للبيان.  

 

وكانت قد أسفرت غارات الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عن مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، البالغ من العمر 40 عاما إلى جانب 3 آخرين.  

 

وكان الجعبري قائدًا للجناح العسكري للجهاد الإسلامي، سرايا القدس، وعضو في المجلس العسكري، وفق ما أعلنته الحركة.  

 

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في وقت سابق، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل ردا على الغارات الجوية التي أسفرت عن مقتل أحد كبار قادتها في وقت سابق.  

 

وقال بيان من سرايا القدس الجناح العسكري للحركة "في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء... سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز (الوسط) والغلاف (المناطق المحيطة بغزة) بأكثر من 100 صاروخ".  

 

وأصدرت السلطات الإسرائيلية، في وقت سابق، تحذيرات من ضربات صاروخية فلسطينية.  

 

وقالت السلطات، إن "صفارات الإنذار أطلقت في المناطق الوسطى والجنوبية في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة"، وفق ما نقلته (رويترز).  

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مدنا إسرائيلية، دون معرفة ما أسفرت عنه تلك الهجمات من خسائر بشرية أو اضرار مادية.  

 

وفي وقت سابق، قُتل قائد عسكري بـ"حركة الجهاد الاسلامي" الفلسطينية، في ضربات اسرائيلية على غزة، فيما أعلن مسؤولون في الصحة، مقتل شخص وإصابة 15 آخرين في تلك الضربات.  

 

وبحسب بيان صحفي للحركة تابعه "ناس"، (5 آب 2022)، قالت فيه إنها "تنعى القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري (أبو محمود) الذي ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة".    

 

وذكر مسؤولو صحة محليون، أن "شخصا على الأقل قتل وأصيب 15 آخرون في الضربات الإسرائيلية".