Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الخارجية العراقية توضح آخر التطورات بشأن ملف العدوان التركي الدموي على دهوك

2022.08.05 - 19:25
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية العراقية توضح آخر التطورات بشأن ملف العدوان التركي الدموي على دهوك

بغداد – ناس

قالت وزارة الخارجية، الجمعة، انها مستمرة بتحشيد المجتمع الدولي رداً على الاعتداء التركي الأخير، فيما أشارت إلى أن الدبلوماسية العراقية سيكون موقفها حازماً تجاه الاعتداءات على السيادة العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (5 آب 2022)، إن "العراق لا زال يحشد جهود جميع شركائه وأصدقائه لتأكيد الرواية الحكومية العراقية التي نتجت عن عمل لجنة التحقيق المشكلة بإيعاز من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والتي ترأسها وزير الخارجية فؤاد حسين، وقادة أمنيون عراقيون".

وأضاف الصحاف، أن "تقرير اللجنة خلص إلى أن الجانب التركي كان ضالعاً بالاعتداء الأخير الذي تمثل بقصف مصيف في محافظة دهوك، وأكدت جميع الأدلة والشواهد الواقعية على إثبات ما يراه العراق، وأصدرت دولا شريكة وصديقة مواقفها بإدانة القصف التركي لمحافظة دهوك".

وأكد، أن "وزارة الخارجية لا تزال تعمل على استكمال المزيد من الخطوات التي تأتي في سياق دعم جهود العراق لتأكيد حضوره الفاعل داخل مجلس الأمن الدولي لا سيما بعد عقده جلسة استثنائية بدعوة من العراق".

ولفت إلى أن "العراق مستمر بالتنسيق والتواصل مع جميع الأطراف في كل ما يطال السيادة العراقية"، مؤكداً أن "الدبلوماسية العراقية سيكون موقفها حازماً".

وأوضح، أن "لجوء العراق إلى مجلس الأمن جاء بسياق الاعتداء الذي طال سيادة العراق مؤخراً على محافظة دهوك"، منبهاً بأن "هذا الاعتداء بحد ذاته يأتي ضمن سلسلة خروقات واعتداءات متكررة".