Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

درجات حرارة خمسينية

حالة الطقس: أجواء ’مرهقة وكاتمة للأنفاس’ في معظم المناطق العراقية

2022.08.04 - 22:35
App store icon Play store icon Play store icon
حالة الطقس: أجواء ’مرهقة وكاتمة للأنفاس’ في معظم المناطق العراقية

بغداد - ناس

قال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، الخميس، إن مناطق العراق ستشهد درجات حرارة خمسينية، فيما أكد أن موجات الرطوبة ستعود جنوباً.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأضاف الأسدي في توضيح تابعه "ناس" (4 آب 2022)، أن "موجة حر قاسية وطويلة تعيشها البلاد بدأت من الإثنين الماضي بسبب تقدم كتلة هوائية شديدة الحرارة، ومتوقع أن تستمر الأيام القادمة وتسجل مستويات عالية تصل إلى 50 درجة مئوية في المنطقة الوسطى وتتجاوز 50 مئوية في الجنوب، ومتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في المناطق الشمالية والغربية من الأحد ومن الإثنين في المناطق الوسطى ويزداد الانخفاض نهاية الأسبوع وعودتها حول معدلاتها الطبيعية هناك بينما تستمر موجة الحر في المنطقة الجنوبية".

 

وأشار إلى أن "نشاطا متوقعا في حركة الرياح الشمالية الغربية خلال يوم غد الجمعة من واسط نزولاً باتجاه الجنوب وفرصة للغبار المحلي الخفيف والمتوسط خصوصاً في الطرق الخارجية".

 

وتابع، حيث "تصل هبّات الرياح إلى 60 كيلو مترا في الساعة، كما يتوقع تحوّل وعودة الرياح الجنوبية الشرقية في البصرة عصر ومساء الجمعة، ترتفع معها معدلات الرطوبة النسبية والأجواء المرهقة والكاتمة، وتستمر حتى الاثنين القادم مع تحولها على فترات إلى شمالية غربية وربما تشمل موجات الرطوبة مناطق ذي قار وميسان على فترات في الفترة المذكورة".