Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العراق يرحب بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

2022.08.03 - 14:24
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يرحب بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

بغداد - ناس

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء، ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 آب 2022)، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي".

وجرى خلال اللقاء، "بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب". 

وأعرب الأعرجي عن "ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري"، مشيرا إلى :ضرورة أن يستمر الضغط على تنظيمي القاعدة وداعش، لتخليص العالم من شر الإرهاب وإجرامه، كما أبدى الأعرجي ترحيب العراق بتمديد الهدنة في اليمن". 

وأكد الأعرجي للسفيرة الأمريكية أن "العراقيين قادرون على حل مشكلاتهم السياسية، كونها شأنا داخليا عراقيا، ونعمل على تهيئة ظروف حوار وطني ضمن وفاق عراقي يحقن الدم العراقي، ويحافظ على العراق الموحد . 

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، أن "بلادها تتطلع إلى تشكيل حكومة عراقية قوية قادرة على الحفاظ على سيادتها ومنفتحة على المجتمع الدولي"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة لن تتدخل في اختيار الشعب العراقي وأنه يعود للعراقيين وحدهم"، معربة عن "أملها بأن تتعدى العلاقة بين البلدين التعاون الأمني إلى علاقة أكثر تطورا في الجوانب التجارية والاقتصادية والصحية، مؤكدة التزام بلادها بالعمل مع أي حكومة عراقية قوية يختارها العراقيون".