Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

التقنية: التزييف العميق ينتج مكالمة مفترضة بين صدام حسين وترامب

2022.08.02 - 16:52
App store icon Play store icon Play store icon
التقنية: التزييف العميق ينتج مكالمة مفترضة بين صدام حسين وترامب

بغداد - ناس  

نفت منظمة "التقنية من أجل السلام"، الثلاثاء، صحة مقطع فيديو متداول يُدّعى فيه أنه يعود لـ"مكالمة هاتفية بين صدام حسين وترامب".  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت المنظمة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 آب 2022)، إنه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرفق بالنص الآتي "صدام حسين على قيد الحياة مكالمة هاتفية بين صدام حسين وترامب 2022".

 

وأوضحت، أن "الحقيقة: المقطع المتداول مفبرك، حيث ان المقطع الأصلي والذي يعود لعام 2018، يظهر إتصال الرئيس الأمريكي الأسبق (دونالد ترامب) مع الرئيس المكسيكي الأسبق (إنريكي بينيا نييتو)، من أجل مناقشة صفقة تجارية".

 

وأضافت، "تم فبركة المقطع باستبدال صوت الرئيس المكسيكي (إنريكي) بصوت آخر على أنه يعود لـ(صدام حسين)، أيضا تم فبركة المقطع بخاصية التزييف العميق التي تتيح فبركة وتغيير حركة الشفاه، وتم ذلك باظهار (ترامب) على أنه ينطق اسم (صدام) وبالرجوع للمقطع الأصلي يتبين أنه لم يتطرق في حديثه إلى ذكر صدام نهائياً".

 

وتابعت، "علما سبق أن قمنا بتوضيح حقيقة مقطع فيديو مشابه في شهر حزيران الماضي، تم فبركته ليظهر على أن (ترامب) يصرح بأن (صدام حسين) ما زال على قيد الحياة، وبعد التحقق من المقطع من قبل فريقنا اتضح أنه مفبرك وتم فيه استخدام تقنية التزييف العميق".

 

 

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏Ali Ali 2h صدام حسين عايش في سجن أمريكا والله عظيم راح يعود صدام حسین على قيد الحياة مكالمة هاتفية بين صدام حسین ترامب1210 2022 TikTok کيف حالك صدام Saddam you ar How إنتبه منشور مزيف post Fake donald Us with ends It trend ump https://www.t4p.co‏'‏‏