Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان منفرد للعامري.. دعوة للتهدئة والتفاهم بين التيار الصدري والإطار التنسيقي

2022.07.30 - 17:11
App store icon Play store icon Play store icon
بيان منفرد للعامري.. دعوة للتهدئة والتفاهم بين التيار الصدري والإطار التنسيقي

بغداد – ناس

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، السبت، جميع الأطراف إلى التهدئة، مؤكدا أن العراق "في وضع لا يحسد عليه".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال العامري في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 تموز 2022): إن "جميع الاخوة الاعزاء شركاء الوطن في الاطار التنسيقي والتيار الصدري، وكل من تهمه حياة العراق والعراقيين، الى اعتماد نهج التهدئة وضبط النفس والتأني، وترجيح اسلوب الحوار والتفاهم البناء من اجل تجاوز الخلافات، التي مهما كانت فهي قابلة للحل والتفكيك بهدوء وبعيداً عن الانفعالات".

 

وأضاف أن "كل ماجرى لغاية الآن يدور في حدود الممارسة الديمقراطية"، مبيناً أن "شعبنا الصابر ينظر بخوف وحذر الى ما يمكن أن تجره الاوضاع الحالية من فتنة، وما يمكن ان يسببه الانفلات من اراقة للدماء لا سمح الله، وبذلك تتحقق امنيات أعداء العراق الذين يتربصون به الدوائر".

 

وتابع "أدعو جميع الإخوة المعنيين بهذه الازمة الى البدء بتهيئة الحلول السلمية التي تلبي المطالب السياسية على أساس التفاهم والتنازلات المتبادلة واحترام الدستور والقانون"، محذراً من أن العراق "في وضع لا يحسد عليه".

 

وأكد "علينا جميعاً تجنيبه المزيد من المشاكل والمعاناة والانتظار العقيم، ادعو الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى"، مختتماً بيانه بـ"الله الله بوحدة الكلمة ، الله الله برص الصفوف ، الله الله بالعراق".

 

 

ودعا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم السبت، الى التعاون من أجل إيقاف من "يسرع الفتنة" وجر البلاد نحو الهاوية.  

  

وقال الكاظمي في كلمة مرئية، تابعها "ناس" (30 تموز 2022)، انه "لا بدّ أن تجلسَ الكتلُ السياسيةُ وتتحاورَ وتتفاهمَ من أجل العراق والعراقيين، ويجبُ الابتعادُ عن لغةِ التخوينِ والإقصاء، ويجبُ التحلي بروحٍ وطنيةٍ عالية وجامعة، فألفُ يومٍ من الحوارِ الهادئ خيرٌ من لحظةِ تُسفكُ فيها نقطةُ دمٍ عراقي".