Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النفط يرتفع بعد انحدار عنيف.. قرار روسي يشعل الأسعار مجدداً

2022.07.06 - 10:12
App store icon Play store icon Play store icon
النفط يرتفع بعد انحدار عنيف.. قرار روسي يشعل الأسعار مجدداً

بغداد – ناس

بعدما ضربت مخاوف الركود أسعار النفط أمس الثلاثاء لتسقط أسعار النفط دون مستويات الـ100 دولار، عاد النفط ليرتفع اليوم الأربعاء بعد قرار روسي بوقف شحن النفط الكازاخستاني.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي المقابل من تحذير سيتي جروب (NYSE:C) من انهيار أسعار النفط أمس ، قال جولدمان ساكس (NYSE:GS) أن تراجعات الأسعار جاء مبالغا فيه مشيرًا إلى أنه من السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمثل هذه المخاوف.

 

وحذر سيتي جروب أمس من انهيار أسعار النفط إلى مستوى 65 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، في حال حدوث ركود اقتصادي يعيق الطلب، كما قد يهبط الخام إلى 54 دولارًا في نهاية العام المقبل.

 

 

نفط كازاخستان

ومن جديد أوقفت روسيا شحن النفط الكازاخستاني، عبر خط قزوين لنقل النفط، إلى الأسواق العالمية والذي يعتبر من أكبر طرق نقل النفط من بحر قزوين إلى الأسواق العالمية.

 

وتم وقف عمل خط نقل النفط الكازاخستاني بقرار من محكمة مدينة نوفوروسيسك بجنوب روسيا، لمدة 30 يوما، وذلك بعد توقف 4 أيام من 19 يونيو إلى 23 يونيو الماضي.

 

وعزت السلطات الروسية إيقاف الخط إلى الانتهاكات البيئية التي تم تحديدها والتي يجب التخلص منها لكي يستأنف الخط عمله.

 

 

 

استعجال السقوط

وقال جولدمان ساكس أنه بينما تتزايد احتمالات حدوث ركود بالفعل، فمن السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمثل هذه المخاوف.

 

وأضاف البنك أن الاقتصاد العالمي لا يزال ينمو، ومن المتوقع أن يدعم ارتفاع الطلب على النفط هذا العام نمو الناتج المحلي الإجمالي.

 

تدخلت الحكومة النرويجية الثلاثاء لإنهاء إضراب في قطاع البترول أدى إلى خفض إنتاج النفط والغاز مما ينهي الجمود الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

 

 

الأسعار اليوم

وارتفع خام نايمكس الأمريكي الخفيف من جديد أعلى مستويات الـ 100 دولار للبرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء بزيادة في حدود 1.2% أو ما يعادل 2 دولار وذلك حينما صعد إلى مستويات 102 دولار للبرميل.

 

وزاد خام برنت القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 1.5% وصولا إلى مستويات قرب الـ 106 دولار للبرميل بمكاسب بلغت نحو 3 دولارات في البرميل.

 

وبنهاية تعاملات أمس الثلاثاء سجل سعرخام برنت القياسي تراجعًا 7.9% أو ما يعادل 8.86 دولار عند 102.77 دولار للبرميل، وانخفض سعر خام نايمكس الأمريكي بنسبة 8.2% أو 8.93 دولار ليسجل 99.50 دولار للبرميل.