Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

خبير طقس ينادي بالعودة إلى ’التوقيت الصيفي’: ضرورة تعطيل الدوام خلال هذه الأيام

2022.07.02 - 21:48
App store icon Play store icon Play store icon
خبير طقس ينادي بالعودة إلى ’التوقيت الصيفي’: ضرورة تعطيل الدوام خلال هذه الأيام

بغداد - ناس

أكد المتنبئ الجوي، صادق عطية، السبت، ضرورة تعطيل الدوام الرسمي في بعض الأيام التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال عطية في تدوينة، على "فيسبوك" تابعها "ناس"، (2 تموز 2022): إن "الكثير من الدول حينما تتعرض حياة مواطنيها للخطر، لسبب ما، فانها تتخذ اجراءات وقائية حفاظا على سلامتهم خصوصا في الجانب الصحي".

 

وأضاف، "في العراق، تبلغ درجات الحرارة ذروتها وتسجل المراتب الاولى على مستوى العالم خلال الفترة من شهر حزيران لغاية نهاية شهر آب، يرافق ذلك زيادة في نسبة الاشعة فوق البنفسجية الضارة UV خلال فترة الظهيرة".

 

وتابع، "بين فترة واخرى نناشد إما بالعودة للتوقيت الصيفي أو تقليص ساعات الدوام الرسمي في الدوائر العامة وايضا الخاصة ولا يترك الامر لاجتهادات ومزاجيات المدراء، خصوصا وان درجات الحرارة اللاهبة يتم تسجيلها للفترة من الساعة 2 - 4 بعد الظهر، وهي فترة ذروة اشعة UV…!! والغريب انها الفترة التي تناظر انتهاء الدوام الرسمي واكتظاظ الشوارع بالسيارات والمارة تحت لهيب شمس حارقة واجواء شديدة الجفاف ورياح سموم تبلغ ذروتها ظهرا".

 

وأكمل، "لابد لنا من الخروج من دائرة الروتين الذي سرنا عليه منذ عشرات السنين ولم نر تغييرا في مستوى الادارة في اغلب وزارت الدولة العراقية التي لم تواكب التطورات العالمية ومازالت تقاد بتعليمات عقود ماضية مظلمة".

 

 

مقياس معامل اشعة uv في اجواء مدينة البصرة كمثال هذا اليوم السبت 2 تموز تسجل قيمة =10 وهي نسبة عالية جدا.

 

me_ga.php?id=38449