Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتسبب في تفشي كورونا

2022.07.01 - 10:09
App store icon Play store icon Play store icon
كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتسبب في تفشي كورونا

بغداد - ناس 

اتهمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، يوم الجمعة، بشكل غبر مباشر، جارتها الجنوبية بالمسؤولية عن تفشي كوفيد-19 في البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إن أول تفش تشهده لمرض كوفيد-19 بدأ بملامسة المصابين "لأشياء غريبة" بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية.

 

ومع إعلان بيونغيانغ نتائج تحقيق أجرته أمرت السكان "بالتعامل بحذر مع الأشياء الغريبة التي تحملها الرياح وغيرها من الظواهر الجوية والبالونات في المنطقة الواقعة على طول خط الترسيم الفاصل والحدود".

 

ولم تذكر الوكالة كوريا الجنوبية على نحو مباشر، لكن منشقين وناشطين من كوريا الشمالية يرسلون منذ عشرات الأعوام بالونات من كوريا الجنوبية عبر الحدود شديدة التحصين تحمل منشورات ومساعدات إنسانية.

 

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، المسؤولة عن شؤون ما بين الكوريتين، إنه "من غير الممكن" أن يدخل الفيروس كوريا الشمالية عبر منشورات مرسلة عبر الحدود، وفقما نقلت "رويترز".

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية "علمنا أن جنديا يدعى كيم ويبلغ من العمر 18 عاما وطفلا يدعى وي ويبلغ من العمر خمسة أعوام لامسا أشياء غريبة في تل يحيط بثكنات وأحياء سكنية في إيفو-ري في مطلع أبريل"، مضيفة أن الأعراض ظهرت عليهما ثم أثبتت الفحوصات إصابتهما بالفيروس.